اعلان

وزير التنمية المحلية يتفقد مسار العائلة المقدسة بالبحيرة

محافظ البحيرة يتفقد الحملات المرورية بمدينة دمنهور

تستعد محافظة البحيرة، لاستقبال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، لزيارة مركز وادي النطرون و تفقد العمل في برنامج مسار العائلة المقدسة وعدد من نقاط المسار.

ومن المقرر أن يزور وزير التنمية المحلية، قصر ثقافة وادى النطرون، لافتتاح معرض لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومدارس التعليم الفني ومنتجات السجاد اليدوى برشيد بالإضافة إلى جناح خاص بمنتجات اديرة وادى النطرون.

وقال اللواء محمود شعراوى، إن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة أحد أهم المشروعات القومية التى تشرف عليها الوزارة بالتعاون مع أطراف متعددة على رأسها وزارة السياحة والآثار وعدد من الجهات المعنية الأخرى والكنيسة القبطية المصرية والمحافظات، وفي ظل اهتمام ومتابعة من مجلس الوزراء ورئيس لجنة السياحة بمجلس النواب.

وأضاف شعراوي، أن محافظة البحيرة تتضمن عدداً من المواقع الأثرية ضمن المسار تتمثل في 3 أديرة بوادى النطرون وهى دير البراموس ودير الريان ودير الأنبا بيشوى ، لافتاً إلي أن الوزارة عقدت عدة اجتماعات لإزالة كافة العوائق والمشكلات التى تواجه المشروع بالمحافظات بالتنسيق مع وزارات السياحة والآثار والكنيسة القبطية.

و أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادى النطرون يعد من المشروعات القومية الهامة التي توليها المحافظة اهتماما بالغاً وهو ضمن خطط التنمية المستدامة التي يرعاها رئيس الجمهورية وذلك من خلال تطوير ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بها وإضفاء مظهراً تراثياً وجمالياً عليها بما يليق بمسار العائلة المقدسة لتكون مؤهلة لاستقبال الوفود السياحية من كل دول العالم وتوفير كافة سبل الراحة لهم واستغلال هذا الأثر العظيم في جذب السياحة وتعظيم الموارد الاقتصادية والتنموية بالمحافظة بجانب توفير فرص عمل للشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد