اعلان

لطلاب هندسة.. انطلاق المسابقة السنوية "ميكر هاكثون" بالقرية الذكية 13 فبراير

كلية التجارة جامعة حلوان
كلية التجارة جامعة حلوان
كتب : أهل مصر

تستعد فرقة "دايمنشنز" الطلابية بكلية الهندسة جامعة حلوان، إطلاق مسابقتها السنوية "ميكر هاكثون"، وهي تعد المسابقة الأولى بالنسبة للشركات الناشئة في مجال صناعة الأجهزة بالشرق الأوسط، والتي تقام للمرة السادسة على التوالي بالقرية الذكية.

وتستهدف المسابقة الأفراد في المجالات المختلفة كالمصممين والميكانيكيين ومهندسي الكهرباء والاتصالات وجميع المجالات المتخصصة في صناعة الأجهزة، وتهدف إلى مساعدتهم على إظهار أفكارهم المبتكرة وتأسيس شركته التي تنتج وتبيع هذا الابتكار.

وتتضمن المسابقة قيام كل مشارك بتقديم فكرته حتى بلوغه مرحلة التصفيات، فتتم التصفيات على أساس أن الفكرة مبتكرة وغير مقلدة، وبعد المرور من التصفيات يقوم كل فريق بتنفيذ نموذج أول لفكرته فى ثلاثة أيام مع وضع خطة عمل وتسويق لاستمرار منتجه على المنافسة فى سوق العمل، وسيكون مكان المسابقة مجهز بجميع الأجهزة والمعدات ومتوفر به المكونات اللازمة لعملية التصنيع وأشخاص متخصصين فى مجالات مختلفة للمساعدة، إذا واجه المشاركون أي مشكلة في التنفيذ سواء فى الجانب الفنى أو غير الفني.

وبحسب فريق التنظيم، فإن المسابقة مجانية ومتاحة لأي فكرة مبتكرة في مجال تصنيع الأجهزة والمشاريع التخرج، حيث يساعد الطلاب والخريجين على الحصول على هذه الخبرة التى ستضيف لهم الكثير، ويمكن أن تكون نقطة تحوّل فى مستقبل مشروعهم بجوائزها القيمة.

وتُقام هذه النسخة من المسابقة بالقرية الذكية "ITI" في الفترة من 13 إلى 16 فبراير المقبل، والمسابقة متاحة لأي طالب لديه فكرة مبتكرة وفريق مكون من ثلاث أشخاص فيما أكثر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً