اعلان

رفع 130 طن مخلفات وزراعة 65 شجرة في 6 مدن بقنا

زراعة الأشجار في شوارع قنا
زراعة الأشجار في شوارع قنا

ضمن مبادرة " قنا نظيفة " التي أطلقها اللواء أشرف الداودى محافظ قنا لرفع كفاءة منظومة النظافة وإزالة كافة المخلفات وتراكمات القمامة من الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واستعادة المظهر الحضاري والجمالي الذي طالما تميزت به محافظة قنا قامت الوحدات المحلية لمدن قوص والوقف وقفط وابوتشت وقنا ونقاده برفع أكثر من ١٣٠ طن مخلفات وقمامة بالإضافة إلى زراعة ٦٥ شجرة وإنارة وتجميل بعض الطرق.

ففي مدينة قوص ذكر العميد خالد فوزى رئيس مدينة قوص أن الوحدة المحلية لقرية جراجوس نجحت في رفع ٢٥ طن مخلفات من شوارع النجوع مضيفا أن مسئولى الوحدة المحلية لقرية الحراجية قاموا أيضا برفع ١٥ طن مخلفات وقمامة وتم نقلها إلى المقالب العمومية.

وفي مدينة الوقف صرح الدكتور قدرى الشعينى رئيس المدينة أنه تم رفع ٣٥ طن قمامة ومخلفات بمدخل طريق قريتىّ أبو ديب وحاجر الجبل لافتا إلى أن حملات النظافة مستمرة لحين رفع كافة المخلفات المتراكمة واكوام القمامة ونقلها إلى المقالب العمومية .

وفي مدينة قفط ذكر محمد موسى رئيس المدينة أنه تم رفع ١٠ طن مخلفات من شوارع المدينة بالإضافة إلى رفع ٢٠ طن مخلفات في عدد من الطرق الرئيسية والفرعية بقرية القلعة.

من جانبه ذكر خالد عويس رئيس مدينة ابوتشت أن الوحدات المحلية لقريتيّ أبو شوشة وبخانس قامتا برفع ٢٥ طن مخلفات وتراكمات قمامة كما تم عمل صيانة وشد أسلاك الكهرباء بقرية الحسينات بالإضافة إلى أعمال التجميل التى شهدتها عدد من شوارع المدينة .

فيما ذكر اشرف انور رئيس مدينة قنا أنه تم رفع كميات كبيرة من المخلفات والقمامة بعدد ٦ قرى تابعة للمدينة هي ( أولاد عمرو ، القناوية، الأشراف، أبنود ، كلاحين أبنود ، نجع الزحاليق بدندرة ) مضيفا أنه تم الانتهاء من إنارة طريق نجع الزحاليق بقرية دندرة كما تم زراعة ٦٥ شجرة فيكس بشوارع قرية كلاحين أبنود .

من جانبها ذكرت المهندسة فاطمة أحمد رئيس مدينة نقادة أنه تم رفع كميات من مخلفات ونواتج الحفر في شارع ٢٣ يوليو وعدد الشوارع الجانبية والحارات بالمدينة

وأكد محافظ قنا على استمرار مبادرة قنا نظيفة حتى يتم رفع كافة انواع المخلفات المتراكمة بالشوارع وعلى جوانب الترع بما يوفر بيئة نظيفة وصحية للمواطن القنائى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للنهضة