اعلان

بعد نفي صحة سوهاج.. تعرف على التفاصيل الكاملة حول إصابة مواطن بـ"الكورونا"

وكيل صحة سوهاج فى زيارة المريض
وكيل صحة سوهاج فى زيارة المريض

أجرى الدكتور هانى جميعه، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، بالمرور على مستشفى حميات سوهاج اليوم الجمعة الموافق ٣١ يناير 2020، وذلك للاطمئنان على المريض "ا. ح. ا. ح"، من مركز دشنا، محافظة قنا، 28 سنة، و المحتجز بقسم العزل بمستشفى الحميات في سوهاج، والذى لديه أزمة تنفسية حادة، مع ارتفاع في درجة الحرارة، وحالته العامة مستقرة، وأفضل من أمس، وتتحسن تدريجيا حيث أن المريض يعمل سائق، وسافر للرياض، للعمل وتم منعه من الدخول بالمملكة العربية السعودية، نظرا أنه تم حظره من الدخول لمدة 3 سنوات، حيث تبقى عدة أيام على انتهاء الحظر، وتم حجزه بإحدى غرفة المطار لمدة 3 أيام تمهيدا لترحيلة لمصر.

وأفاد المريض بأنه لم يكن لديه رغبة في الطعام لمدة طويلة، ما أصابه بحالة من الإعياء وحدوث قئ، إضافة أنه مريض بالسكر، وعند عودته بالطائرة قام بإلقاء أكثر مرة وكانت تبدو عليه آثار التعب، وبمجرد وصوله إلى المطار تم الكشف الطبى عليه بواسطة الفريق الطبى الحجر الصحى بالمطار، وتم استدعاء سيارة إسعاف والتنسيق مع مدير مستشفى حميات سوهاج، عن طريق الدكتورة غادة محمد مدير عام الطب الوقائى بالمديرية، وذلك لحجز المريض بقسم العزل وبالفعل تم حجز المريض وتلقى العلاج اللازم من مضادات حيوية وأدوية الجهاز التنفسى وخافض الحرارة و"التاميفلو"، بالاضافة لعلاج السكر.

فيما قاما صحة سوهاج بسحب عينات ومسحات لتحليلها بالمعامل المركزية، بوزارة الصحة بالقاهرة وإرسالها مساء أمس، وفي انتظار نتيجة التحليل لبيان سبب العدوى، علما بأنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية، مع الركاب الآخرين على متن نفس الطائرة، وفحصهم ولم يتبين إصابة أي منهم بأي عدوى وتم أخذ أرقام الهواتف والعناوين للتواصل معهم في حالة ظهور على أى منهم أى أعراض خلال الأسبوعين القادمين لاتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة.

WhatsApp
Telegram