اعلان

تهالك طريق أبويط بالواسطى.. والأهالي: خطر على حياة المواطنين

طريق ابويط بالواسطى ببنى سويف
طريق ابويط بالواسطى ببنى سويف

يعانى أهالى قرى ونا القس وانفسط بمركز الواسطى شمال بني سويف، من تهالك وسوء أرضية طريق "أبو يط" الرابط بين القرى، مما ينتج عنه الحوادث وتعرض الكثير من المواطنين والأهالى للموت أو الإصابات.

قال محمد فاروق المعرف، أحد الأهالى بمدينة الواسطى، إن طريق أبو يط خلف مدخل قرى ونا القس وانفسط، يعد من أخطر الطرق على حياة المواطنين والأهالى بشكل كبير، مما يهدد حياتهم الشخصية جراء السير على هذا الطريق.

وأضاف "المعرف" أن هذا الطريق متهالك، ويتسبب فى الحوادث، لأن السيارات تكون مسرعا وفجأة تهدئ سرعاتها بسبب سوء الطريق وتهالكه، وطالب بضرورة سرعة إصلاحه حتى لا تتكرر الحوادث، خصوصا أن المسافة المتهالكة ليست طويلة.

من ناحية أخرى، تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أمس الجمعة، الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شارع طراد النيل بمدينة الواسطى، والإشغالات والمباني المخالفة لكود الارتفاعات بالشارع الذي يمثل أهمية حيوية للمدينة.

وشدد المحافظ على تكثيف حملات رفع الإشغالات والتنسيق مع شرطة المرافق والمرور لتيسير الحركة المرورية بالمنطقة، مؤكدا على متابعة طلاء واجهات المباني الجديدة طبقا للقانون.

وناقش المحافظ سير أعمال الرصف وتطوير الجزيرة الوسطى بشارع طراد النيل ، وأشار رئيس المدينة إلى أنه قد وصلت نسبة تنفيذ المشروع إلى أكثر من 75%، منوها بأنه تم تنفيذ توجيهات المحافظ بشأن تذليل بعض العوائق التي واجهت تنفيذ المشروع والذي كان يسير بنسب تنفيذ عالية حسب الخط الزمني المحدد، وكان من المقرر الانتهاء منه في التوقيتات المحددة، حيث تم الانتهاء بالفعل من رصف أحد جانبي الطريق، وعند تنفيذ التطوير في الجانب الآخر تلاحظ تهالك خط المياه بالشارع، فتم إسناد تغيير الجزء المتهالك لشركة المياه، وتم الانتهاء من الاصلاحات اللازمة، وتم استئناف العمل بالطريق.

واستوقف المحافظ عددا من المواطنين الذين تصادف وجودهم بالشوارع التي تجول بها "مترجلا"، حيث استمع لمشاكلهم بشأن بعض الخدمات، وأمر بسرعة تلبيتها حسب المتاح من إمكانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء