اعلان

قنبلة بيئية بجانب شقق سكنية.. مصنع تدوير القمامة بالمحلة الكبرى

مصنع تدوير القمامة بالمحلة
مصنع تدوير القمامة بالمحلة

توجه أهالي مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، باستغاثة لوزيرة البيئة ومحافظ الغربية، وذلك بعد تراكم تلال القمامة بربوع المدينة العمالية، ما يشوه المنظر العام، ويؤثر على صحة المواطنين، بل ويهدم جهود المحافظة للارتقاء بالمناطق المأهولة بالسكان.

يقول 'محمود البنا' أحد سكان السكة الوسطى، وعلى مقربة من مصنع التدوير: تهاجمنا تلال القمامة باستمرار، وتنتشر الروائح الكريهة في كل مكان، فبعد أن جمعت ما املك واشتريت شقة تمليك بتلك المنطقة، فاجئتنا المحافظة بانشاء ذلك المصنع، والذى يعد بمثابة كارثة بيئية و قنبلة موقوتة، في اطفالنا اصيبوا بأكثر من نوبة ضيق تنفس، وأصبحنا زوار دائمين لمستشفى الصدر، والتي ليست أفضل حال عن منطقة مصنع التدوير، حيث تلاصقها محطة الترحيل الرئيسية، ودائما ما تشتعل بها النيران.

وأضاف 'البنا': ندفع مصاريف نقل القمامة إجبارى على فاتورة الكهرباء، لتلقى بجوارنا مرة أخرى، في ساحة ذلك المصنع الذي أصاب الخرس ماكيناتها، منذ إنشائه، لتخرج تلك التلال من أعلى السور المحيط.

فيما قالت'رقيه غباشى' احدى قاطنات مدينة المحلة الكبرى: تعد مشكلة القمامة بمثابة صداع في رؤسنا منذ أكثر من ١٠سنوات، حتى أعلنوا عن بناء مصنع تدوير، فظننا أنه طوق النجاة، ولم نعلم أنه سيزيد من مشكلتنا المزمنة، حيث طغت تلال القمامة، على المقابر المجاورة، لتؤرق الموتى والأحياء، ما قطع علينا الطريق لزيارة ذوينا.

وأضافت 'غباشى' الشئ المثير للسخرية، تراكم مياه الأمطار داخل ساحة المصنع لتختلط بالمخالفات، وتولد روائح مؤذية، وتخرج منها حشرات عجيبة تهاجمنا ليلا، وتؤذي صغارنا، فلا نملك الا الدعاء او اطلاق حملات على مواقع التواصل الأجتماعى، ليصل صوتنا لوزيرة البيئة او الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

وعلى صعيد متصل أعلن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية عن فسخ التعاقد مع الشركة القائمة على تدوير المخلفات بمصنع المحلة وذلك لسوء الإدارة مما أدى إلى تراكم كميات كبيرة من المخلفات وتعطل خطوط التدوير والمعدات، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع شركة أخرى لنقل كافة التراكمات التاريخية من المصنع وبدأت في العمل بالفعل وقامت بنقل ما يزيد عن 3100 طن .

كما أكد محافظ الغربية أنه سيتم إصلاح كافة الأعطال بالمعدات وخطوط التدوير حتى يعمل المصنع بكامل طاقته الاستيعابية.

والجدير بالذكر؛ أن محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ قاموا بزيارة المصنع عدة مرات وبناءً على الحالة المتدنية للمصنع أصدر محافظ الغربية قرارا بفسخ التعاقد مع الشركة.

مصنع تدوير القمامة بالمحلة

مصنع تدوير القمامة بالمحلة

مصنع تدوير القمامة بالمحلة

مصنع تدوير القمامة بالمحلة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | استراحة