اعلان
اعلان

أصدقاء إحدى مصابات "حادث طبيبات المنيا" يستغيثون بوزيرة الصحة ونقابة الأطباء

الطبيبة راعوث
الطبيبة راعوث

بعث أصدقاء الطبيبة 'راعوث' إحدى المصابات في حادث طبيبات المنيا الذي وقع الشهر الماضي، رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، جاء فيها: 'إلي من يهمه الأمر، دكتورة راعوث المصابة في حادث طبيبات المنيا دلوقت اتعملها مزرعة طلع فيها klbsilla resistant لكل المضادات الحيوية ماعدا tobramycin موجود تحت اسم تجاري nebacin amboule او tobra- Alex amp محتاجينه ضروري سواء جوه مصر أو من بره'.

كما تضمنت الاستغاثة: 'سحبنا مزرعة تاني علشان نزرع مضادات حيوية أكثر هتطلع يوم 5 فبراير بالنسبة للـ aerobic و 10 فبراير بالنسبة للـ aneorobic وده هيكون متأخر جدا محتاجين العلاج ضروري مسأله حياة أو موت لو سمحت اللي يقدر يكلم النقابة يكلم الإعلام يكلم مكتب الوزيرة اللي ليه قرايب بره من فضلكوا ضروري'.

علي جانب أخر أوضح الدكتور ناصر زغلول، نقيب أطباء المنيا، إنه حتي الان لم تقوم وزارة الصحة بصرف أي تعويضات لأسر الضحايا أو المصابين بحادث الطبيبات المنيا الذي أسفر عن وفاة 3 طبيبات فضلا عن إصابة 11 طبيبة أخرى.

وأضاف نقيب أطباء المنيا خلال تصريحات صحفية خاصة لـ«أهل مصر»، أن النقابة العامة سترفع دعوى مدنية ضد وزارة الصحة للمطالبة بصرف تعويضات لأسر الضحايا والمصابين بحادث الطبيبات.

وأوضح زغلول، أنه جاري الانتهاء من صرف التعويضات الخاصة بضحايا حادث الطبيبات من أسر الضحايا والمصابين وسائق السيارة التي خصصت من قبل نقابة الأطباء واتحاد المهن الطبية، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 100 ألف جنيه تعويض لأسر الضحايا، قدمت من قبل النقابة العامة واتحاد المهن الطبية، كما تم تخصيص 10 آلاف جنيه لكل حالة مصابة بالحادث، كما تم تخصيص 15 الف جنيه لسائق السيارة المتوفي.

وكانت وسادت حالة غضب بين أهالي محافظة المنيا عقب وقوع حادث طبيبات التكليف عقب تهديهم في حال عدم الحضور إلى القاهرة لحضور تدريب بالمعهد القومي للتدريب بأكاديمية الأميرة فاطمة بمدينة نصر سيتم النقل خارج الإدارة الصحية، وإبلاغ الطبيبات قبل موعد التدريب بـ48 ساعة فقط مما لم يسعف الطبيبات الحصول على تذاكر حجر مما أضطرهن للسفر من خلال ميكروباص أجرة، ما تسبب في وقوع الحادث توفيت على إثره 3 طبيبات والسائق فيما أصيب 11 طبيبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً