اعلان

عميد تجارة بنى سويف: 22 حالة غش فى الامتحانات و13 واقعة شغب داخل اللجان

عميد كلية التجارة بجامعة بنى سويف
عميد كلية التجارة بجامعة بنى سويف

قال الدكتور أسامة سعيد، عميد كلية التجارة بجامعة بنى سويف، اليوم الأحد، إنه تم ضبط 22 حالة من حالات الغش بين الطلاب سجلتها الكلية خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول، بين كافة الطلاب والطالبات بالفرق الأربع بالكلية.

وأوضح "سعيد" أنه تم ضبط 13 حالة شغب داخل اللجنة ومع الأمن, وحالتين من الغش عن طريق سماعة التليفون , و3 حالات غش عن طريق الورق , وحالة واحدة تمزيق ورقة الإجابة , مؤكدا أن عدد حالات الغش انخفضت عن العام الماضى بالكلية بنسبة ٩٠%، مشيرا إلى أن امتحانات الفصل الدراسى الأول بالكلية العام الماضى شهدت 78 حالة غش.

وأكد أنه تم تركيب كاميرات مراقبة داخل قاعات الامتحانات، وتم وضع 4 نماذج مختلفة فى امتحانات كل مادة وزيادة عدد المراقبين داخل قاعات الامتحانات، وذلك للوصول النتيجة الحقيقية المستهدفة، وأن كل طالب يحصل على حقه فى الامتحانات والهدف من ذلك القضاء على الغش داخل الكلية.

وأشار إلى أن أعمال التصحيح تتم منذ بداية الامتحانات , وأن الكنترول سوف يبدأ عمله يوم 16 فبراير الجاري والتصحيح والرصد سيتم بالشكل الإلكترونى دون تدخل من أحد، موضحا أن عدد المواد يبلغ 20 مادة باللغة العربية، و 20 مادة باللغة الإنجليزية.

وأضاف أن 90% من الامتحانات جاءت بنظام البابل شيت، و10 % من المواد جاءت بالنظام المقالي، مؤكدا على أن الكلية تقوم الآن بتغيير جميع دسكات الكلية التى مر عليها 30 عاما وتزويد القاعات والمدرجات بشاشات حديثة على أعلى مستوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة