المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الإعدام شنقًا لعامل والسجن 15 سنة لطفل بتهمة قتل 3 شباب بقنا

أهل مصر
مجمع محاكم نجع حمادي بقنا
مجمع محاكم نجع حمادي بقنا
اعلان

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد رفاعي عبدالحافظ، وعضوية المستشارين إسماعيل محمود الفران، وحسني محمد مهاب، وأمانة سر محمد وزيري ومحمد الكحلاوي وأسامة الأمير، بالإعدام شنقا لعامل ، وبالسجن 15 سنة لطفل في قضية قتل 3 شباب بقرية بركة، بمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

وتعود أحداث القضية إلى 23 أبريل 2017، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي بلاغًا بمقتل محمد حشمت فهمي، 19 عامًا، ومحمود محمد أحمد مرسي، 28 عامًا، وشقيقه علي، وإصابة محمد عبادة محمد، 20 عامًا، بعد إصابتهم بطلقات نارية، مقيمين بشارع 22 قرية بركة بنجع حمادي.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة عزالدين . م – 23 عامًا، سائق، ومحمد . ع – 17 عامًا، طالب، ومحمد . ر – 18 عامًا، طالب، ومحمد.ع.ع، 23 عامًا، عامل، بعدما أطلق المتهم الأول النيران على المجني عليهم، في وجود باقي المتهمين في مكان الواقعة.

وأوضحت التحريات، أن مشادات كلامية وقعت بين المجني عليه الأول وطفل يبلغ من العمر 13 عامًا، يعمل عنده في الأعمال الحرة بسبب خلافات بينهما، فقام الطفل بالاتصال بشقيقه الأكبر ليُخبره بما حدث وأنه تعرّض للسب والضرب، مما أدى إلى قيام شقيقه بالذهاب إلى مكان تواجد المجني عليه في شارع 22 بقرية بركة ومعه آخرين، وأطلق على المجني عليه النيران ببندقية خرطوش، مما أدى إلى مصرعه في الحال.

وعقب سماع إطلاق النيران هرول المحيطين، وبينهم شقيق المجني عليه وخطيب شقيقته، إلى موقع الحادث، وفور رؤية المتهم لهم حاول الهرب، فأطلق النيران بصورة عشوائية مما أسفر عن مصرع 2 آخرين وإصابة ثالث بطلقات نارية.

وتمكنت قوة أمنية من القبض على المتهمين، وأخلت النيابة العامة سبيلهم بكفالة مالية، وأحالت القضية التي حملت رقم 16584 لسنة 2017 جنايات نجع حمادي، والمقيدة برقم 2231 لسنة 2017 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات التي عاقبت المتهم الأول بالإعدام شنقا ، والسجن 15 سنة للمتهم الثاني، وبراءة المتهمين الثالث والرابع من التهمة المنسوبة إليهما.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ترحيل سيد السوريكي إلى سجن طرة لتنفيذ قرار حبسه في قضية "دعم أنشطة إرهابية"