اعلان
اعلان

محافظ الغربية يشدد على ضرورة التعاون بين المؤسسات الطبية للتوعية بالأمراض المعدية

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على ضرورة التعاون بين جميع المؤسسات الطبية على مستوى المحافظة للتوعية وعمل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع حدوث أي أمراض معدية، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للصحة بالديوان العام بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا وعدد كبير مع مسؤولي المستشفيات على مستوى المحافظة والدكتورة هالة مستكلى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب.

واستعرض الاجتماع، ماتم من إجراءات بقطاع الصحة والتربية والتعليم والطب البيطرى للوقاية من الأمراض المعدية.

وأصدر محافظ الغربية، توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالغربية بتفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعة ومديرية الصحة لاستكمال التخصصات الطبية النادرة ونشر الوعى الصحى بالمدارس وإتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار الأمراض المعدية والتزام الأطباء بالزى الخاص بهم وإعلان نوبتجيات العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية والالتزام بها، مشدداً على عدم السماح لأى مستشفى برفض دخول مريض للعلاج مهما كان مرضه وسوف يتم التصدى لهذا الموقف بكل حسم فى حالة حدوث ذلك.

ووجه رحمي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بتفعيل دور الأطباء والزائرات الصحيات بالمدارس وتوفير المطهرات والعمل على نظافة الفصول والحمامات بالمدارس وكذا تقليل الكثافة والتجمعات حفاظاً على الطلبة من أى عدوى.

وكلف محافظ الغربية، وكيل وزارة الطب البيطري بالتنسيق مع الشرطة ورؤساء المدن لمنع إقامة الأسواق العشوائية التى يتم تداول الطيور والحيوانات الحية بها لمنع إنتقال العدوى، مشيراً إلى سرعة تطهير أسواق المواشى بعد إنتهاء السوق.

وفى نهاية الإجتماع؛ أكد محافظ الغربية، ان المحافظة تعمل بشكل جماعي للحفاظ على المواطنين من أى أضرار صحية وتوفير الرعاية الصحية لهم والارتقاء بمستوى الخدمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل