اعلان
اعلان

وفد سياحي ألماني يزور المناطق الأثرية بمحافظة المنيا

وفد سياحي المانى يزور المناطق الاثرية بمحافظة المنيا
وفد سياحي المانى يزور المناطق الاثرية بمحافظة المنيا

قال اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، إن المناطق الأثرية بالمحافظة تستقبل وفودًا سياحية من مختلف الجنسيات والقارات منها الأوروبية والأفريقية والآسيوية، حيث استقبلت المنطقة الأثرية اليوم بالمحافظة وفدا سياحيا ألمانيا، قادما للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وأكد المحافظ، على تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة والعمل على إعادتها إلى خريطة السياحة العالمية، موجها مدير إدارة السياحة بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين وتوفير كل سبل الأمن والأمان وتهيئة الأجواء الملائمة للتمتع بالمعالم الاثرية العديدة التي تزخر بها المحافظة وترك اثر جيد في نفوسهم.

من جانبه، أوضح دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة، أن برنامج زيارة الوفد يستمر لمدة يومين، حيث زار اليوم منطقة تونا الجبل وغدا يزور منطقتي آثار تل العمارنة وبنى حسن ذلك، من خلال البواخر السياحية.

وتضم محافظة المنيا العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها "منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومتر وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى".

كما تضم المحافظة أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، وتقع على بعد 16 كيلومتر من مركز بني مزار، وهى مدينة أثرية قديمة، وعثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بـ"البقيع الثاني" لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

وأعلن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار الاسبوع الماضي عن الكشف الجديد لبعثة الحفائر المصرية في موسمها الثالث بمنطقة الغريفة بتونا الجبل، وهو عبارة عن 10 آلاف تمثال اشابتي، 16 مقبرة، 20 تابوت، 8 مجموعات من الأواني الفخارية مختلفة الأشكال والأنواع، وتساهم تلك الاكتشافات في اعادة وضع المنيا على خريطة السياحة العالمية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو