اعلان
اعلان

صيدلة طنطا تختتم مؤتمر القيادات الشبابية الأول بالجامعة

مؤتمر القيادات الشبابية
مؤتمر القيادات الشبابية

اختتمت كلية الصيدلة، بجامعة طنطا، المؤتمر الأول لقيادات الشباب، وهو الأول في الدلتا والذى يعد بمثابة مؤتمر مصغر من المؤتمرات العالمية للشباب، وعمل مؤتمر كلية الصيدلة على تنمية المهارات القيادية لدى الشباب ومواجهة سوق العمل باعتبارهم هم مستقبل هذا الوطن وأمله نحو التقدم.

وأقيم المؤتمر على مدار يومين، داخل أروقة كلية الصيدلة، وحاضر فيه نخبة متميزة من المحاضرين من ذوي الخبرة والمهارة في القيادة مهمتهم إدارة حلقات للنقاش وعقد محاضرات متميزة عن مهارات القيادة وأساليبها واتجاهاتها المختلفة، كما تم منح شهادة معتمدة من كلية الصيدلة وجامعة طنطا.

وتضمن المؤتمر مناقشة عدد من الموضوعات أهمها مهارات القيادة وأخلاقياتها، وأسس العمل التطوعي، ونماذج شبابية ناجحة، ومدى ادراك المهارات الوظيفية الذاتية، وريادة الأعمال والعمل الحر، وتأثير التطور التكنولوچي على العالم، والتعليم الإليكتروني، والأمن المعلوماتي ، والذكاء الصناعي ومدى تأثيره على المجتمعات، ودور الإعلام وتأثيره، والذكاء الاصطناعي ونماذج شبابية ناجحة ضمن جلسات المؤتمر بحضور 350 شابا وفتاة.

وقال الدكتور بهاء الجيلاوي، مستشار التسويق كلية الصيدلة جامعة طنطا، ومنظم المؤتمر، إن مؤتمر قيادات الشباب يعد المؤتمر الأول في جامعة طنطا، بصفة خاصة، والدلتا بصفة عامة، وهو نموذج مصغر من مؤتمرات الشباب العالمية، ويهدف المؤتمر إلى تنمية قدرات والمهارات القيادية لدى الشباب، تعلم أساسيات القيادة وقدرة التأثير في نفسك ومن حولك، وكيفية اكتشاف الطبيعة القيادة داخل الشباب والقدرة في التكيف مع الظروف المتغيرة.

وأضاف " الجبلاوي" أن المؤتمر تضمن 6 جلسات حوارية، شهد اليوم الأول منها 3 جلسات حوارية، خاصة مهارات وأخلاقيات القيادة، دور المؤسسات المجتمع في تنمية المجتمع،  نماذج الشبابية الناجحة.

وتضمن اليوم الثاني 3 جلسات حوارية، تتضمن الاستثمار وريادة الأعمال، تأثير التكنولوجيا على القيادات الشبابية والذكاء الاصطناعي،  دور الإعلان في بناء الوعي للقيادات الشباب، وكل جلسة تتضمن العديد من المحاور، وحاضر فيها 26 محاضرا من نخبة من المحاضرين المتخصصين في مجالاتهم، إلى جانب فقرة فنية في نهاية اليوم، قدمها طالب بكلية الصيدلة.

وأوضح أن المؤتمر حضره 350 شابا وفتاة، وهم من سجلوا الحضور المسبق، وهناك شهادات معتمدة من كلية الصيدلة بالمؤتمر، وأن فكرة المؤتمر بدأت من 6 شهور، وأن هذا المؤتمر نواة لمؤتمرات وورش عمل قادمة لتنمية مهارات قيادات الشباب.

وقال الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، إن المؤتمر منصة فعالة ومحفلا ثريا، إيماناً بحاجتنا إلى من ينهض بوطننا نحو القمة، مشيراً إلى أن الشباب هم أعظم قوة نمتلكها على الإطلاق لذلك كانت الأولى والأجدر بالاستثمار واكتشاف الطاقات الجبارة، وأوضح " عكاشة" أن الدولة  تعطى اهتماما كبيرا للشباب وتأهليهم  باعتبارهم ثروة قومية وقوة عظمى جبارة في النهوض بالوطن، وهناك مسؤولية مجتمعية نحو دور الشباب المهم والعمل عليه أمر يستحق التقدير والامتنان.

وقالت الدكتورة نهلة العشماوي، رئيسة المؤتمر وعميد كلية الصيدلة، إن المؤتمر ناقش إحدى الموضوعات المهمة الذي تركز عليه الدولة وتوليه جامعة طنطا اهتماماً كبيراً وهو تنمية المهارات القيادية للشباب، مشيرة إلى دور كلية الصيدلة تجاه أبنائها الذين هم على وشك التخرج ومواجهة سوق العمل باعتبارهم هم مستقبل هذا الوطن وأمله نحو التقدم ، موضحة أن المؤتمر ضم مجموعة من الجلسات التي تركز على تنمية المهارات القيادية لدى الشباب من خلال نخبة متميزة من المحاضرين إلى جانب المهارات الأكاديمية التي يتعلمها الطلاب داخل الكلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل