اعلان

الفقي: قضية النيل أولوية جوهرية لمصر.. وهناك محاولات لعزل الشعب السيناوي

د. مصطفي الفقي يلتقي طلبة وطالبات الجامعات
د. مصطفي الفقي يلتقي طلبة وطالبات الجامعات

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن مصر دولة لا تتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة أخرى، إلا في حالة وجود اعتداء من دولة أجنبية على دولة عربية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده، مساء اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "ماذا يدور حولنا"، وذلك ضمن برنامج تدريب الطلبة والطالبات الدارسين للغة الفرنسية والثقافة الفرنكوفونية في الجامعات المصرية والتي يشارك فيها هذا العام وللمرة الأولى طلاب من جامعتي العريش والأزهر.

وقال الفقي، إن قضية مياه النيل هي أولوية أولى بالنسبة لمصر فهي القضية الجوهرية والرئيسية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تلعب دورا إيجابيا في هذه القضية.

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية، أن مصر لديها تحديات كثيرة منها الإرهاب في شمال سيناء وأي شبر في أرض سيناء له نفس قدسية أي شبر في ميدان التحرير، متابعا: "الشعب السيناوي شعب بطل وهناك محاولات لعزله وتسميم العلاقة بينه وبين بقية الوطن".

وتابع أن مصر كيان موحد غير قابل للتقسيم، وقد فشلت تاريخيا كل محاولات تقسيمها، فتماسك الشعب المصري أمر غير قابل للتأثر، ومصر عصية على السقوط ولا تزال عمود الخيمة والدولة الوطنية التي تقف على قدميها في المنطقة.

وأشار إلي أن مسؤولية مصر أن ترى وتستشرف المستقبل بعين أدق وأوعى من غيرها، فهي دولة ليست هينة أو سهلة القيادة، إذ تشهد مصر في أحلك اللحظات قبس من نور ورأينا ذلك في عام حكم الإخوان، متابعا: "ما حدث في عام حكم الإخوان هو مخطط عالمي كانت تديره الولايات المتحدة الأمريكية أثناء إدارة أوباما وهدفها تغيير شكل المنطقة بحيث تكون جماعة الإخوان هي الحاكم وتكون الإدارة من تركيا والشرعية من مصر فجماعة الإخوان هي الأم الشرعي لكل التنظيمات الإرهابية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم