اعلان
اعلان

أهالى "ابنى بيتك" ببنى سويف يشكون من انقطاع الكهرباء والمياه

منطقة ابنى بيتك ببنى سليمان الشرقية ببني سويف
منطقة ابنى بيتك ببنى سليمان الشرقية ببني سويف

يشكو أهالى منطقة ابنى بيتك ببنى سليمان الشرقية بمدينة شرق النيل ببني سويف، من انقطاع الكهرباء، ومياه الشرب، نتيجة تعرض مواسير مياه الشرب للكسر بصفة مستمرة، مما ينتج عنه أضرار وآثار سلبية على الحياة اليومية للمواطنين والأهالى بالمنطقة، وتأثيرها بشكل كبير على الحياة، بالرغم من صرف آلاف الجنيهات على البنية التحتية على هذة المساكن، ورصدت جريدة أهل مصر، آراء المواطنين والأهالى وشكواهم ، بهذا التقرير.

قال أحمد رشاد، أحد الأهالى، إن مساكن منطقة ابنى بيتك، تعانى من من انقطاع الكهرباء بصفة مستمرة، دون وجود مبررات حقيقية لهذا الانقطاع الدائم، فضلا عن وجود الآثار السلبية من خلال الظلام الدامس الذى يسيطر على المساكن، وخاصة على الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة.

وأضاف محمد عبدالله، أحد الأهالى والمقيمين بالمساكن، أن بانقطاع التيار الكهربائي بصفة مستمرة، يتسبب في وجود حالة من الخوف والقلق والتوتر والفزع بين المواطنين والأهالى المقيمين بمنطقة المساكن الجديدة، نظرا لعدم وجود إضاءة بالشوارع، وغياب عوامل الأمن والأمان بالمساكن.

وأوضح أن المنطقة لا يوجد بها نقطة شرطة أمنية، مما يجعل الأهالى والمقيمين بالمساكن حياتهم وحياة أطفالهم وممتلكاتهم الشخصية فى خطر، نظرا لعدم وجود ما يقوم بعملية الردع والمحاسبة للمجرمين والخارجين عن القانون.

وأشار إبراهيم محمد، أحد الأهالى، إلى أن مياه الشرب النظيفة دائما ما تكون في حالة انقطاع، نظرا لتعرض مواسير مياه الشرب للكسر بصفة مستمرة، ولعدم وجود عملية الصيانة الدورية والمطلوبة والمتجددة لهذه المواسير، ولعدم مطابقتها لمواصفات ومقاييس الجودة المطلوبة.

وأكد على عدم وجود وحدة إطفاء بالمنطقة، مما ينذر بكارثة كبيرة في حالة حدوث أى حالة من حالات الحريق، لأى سبب من الأسباب، التى قد تطرأ فجأة على المساكن.

ومن جانبه قال محمود أبو عزوز، عضو مجلس النواب بدائرة مركز ومدينة بنى سويف، إنه تلقى شكاوى المواطنين والأهالى بمساكن ابنى بيتك، وتم رفعها إلى رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

وأشار " أبو عزوز " إلى أن جهاز المدينة بشرق النيل ببني سويف، قد أفاد أنه بالنسبة لوجود اعطال أو كسور بمواسير المياه فى المنطقة، فإن جهاز المدينة متعاقد مع شركة قائمة بأعمال التشغيل والصيانة للشبكات متواجدة على مدار 24 ساعة يوميا لإصلاح أى عطل أو تلف ويوجد خط تليفون ساخن لتلقى أى بلاغات على مدار اليوم وأن الأعمال مطابقة للمواصفات الفنية وأصول الصناعة والكود المصرى وأن جهة الإشراف هى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وهى الجهة المنوطة باعتماد المواسير طبقا للمواصفات.

وأوضح أنه بالنسبة لإنقطاع التيار الكهربائي فإن شركة توزيع كهرباء مصر الوسطى هى المسؤولة عن تشغيل وصيانة شبكة الكهرباء ويتم متابعتها من قبل جهاز المدينة والتعامل مع أى أعطال قد تحدث، مشيرا إلى أنه بالنسبة لعدم وجود نقطة شرطة فإنه جارى تنفيذ قسم شرطة بالمنطقة وجارى أعمال التشطيبات.

وأضاف أن جهاز المدينة بشرق النيل، أوضح أنه يوجد عدد 5 نقط إطفاء بالمدينة تغطى كافة أنحاء المدينة وفى حالة وجود حريق جسيم يتم التدخل السريع بمعرفة الحماية المدنية بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو