اعلان

اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية: "اعتداء طالب على أستاذ بطبنجة عمل شاذ وإجرامي"

أستاذ الجامعة المعتدي عليه
أستاذ الجامعة المعتدي عليه

أصدر اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، منذ قليل، بيانا بشأن واقعة اقتحام طالب جامعي بكلية تجارة الإسكندرية، مبنى كلية التجارة بمنطقة الشاطبي، وبحوزته مسدس (محدث صوت)، ومادة سريعة الاشتعال "بنزين" أخفاها بين طيات ملابسه، وصعد إلى مكتب رئيس الكنترول للانتقام منه، وذلك على خلفية تسبب الأخير في تحويل الطالب إلى اللجنة التأديبية، ومن المتوقع صدور قرار بفصله.

وقال بيان اتحاد طلاب الجامعة: "إن ما حدث اليوم بكلية التجارة من تعدي أحد الطلاب علي أحد السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية التجارة وإصابته يعد تصرفاً شاذاً وإجرامياً ومرفوضا من المجتمع الطلابي الجامعي والذي نتبرأ منه تماماً وندينه بشدة".

وأضاف البيان أن اتحاد الطلاب بمجرد علمه بالواقعة المؤسفة قام بالتواصل مع إدارة كلية التجارة والجامعة للاطمئنان على الأستاذ عضو هيئة التدريس وحقيقة الواقعة، شاكرين الله عز وجل على سلامة الأستاذ عضو هيئة التدريس المعتدى عليه ووصوله لأهله سالماً.

وتابع اتحاد الطلاب: "إننا نقدم ذلك البيان لكي يعلم طلاب جامعتنا أننا كاتحاد للطلاب نقف بجانب كل طالب صاحب مظلمة وكل طالب له حق وضد أي طالب يخرج عن القيم والأخلاق الجامعية وأن مهما حدث يجب أن نعلم بأن الأساتذة من أعضاء هيئة التدريس في مكانة الأب فضلاً عن المعلم ويجب علينا كطلاب أن نقدم لهم فائق الاحترام والتقدير والتوقير، وإنه إن كان اهتمامنا كاتحاد طلاب جامعة بالطالب أولا إلا أننا نتمسك بالحفاظ علي القيم والأخلاق فلا تهدروا تلك الأشياء فهي القيمة الحقيقية ويجب علينا التنويه بأمر هام أن الطلاب جميعا سواسية يحكمنا لوائح وقوانين لنا حقوق وعلينا واجبات يجب الالتزام بها".

وقدم اتحاد الطلاب الشكر وفائق التقدير للجهات الأمنية لما بذل من جهد للتوصل للجاني والحفاظ على أمن وأمان الجامعة والوطن، مؤكدا أن المجتمع الطلابي بجامعة الإسكندرية والجامعات المصرية بخير ولا يأخذ منه مثل هذا السلوك الشاذ من أحد طلابها.

في السياق ذاته، عقد مجلس كلية التجارة جامعة الإسكندرية أدان بجلسته الطارئة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمنعقدة مساء اليوم الخميس، السلوك الإجرامى وغير الأخلاقي المرفوض من أحد الطلاب بالتعدى على عضو هيئة التدريس بالكلية.

وأكد مجلس الكلية، أن هذا السلوك الشاذ والتصرف غير الأخلاقى من أحد الطلاب لا يمثل المجتمع الطلابى بالكلية والجامعة، مؤكدا على التزام أعضاء هيئة التدريس بأداء المهام والمسئوليات الواقعة على عاتقهم بأقصى كفاءة وفعالية بدءً من اليوم الأول في الفصل الدراسى الثانى.

كما أكد المجلس على احترامه التام للقانون واللوائح والأعراف الجامعية في التعامل مع تلك الواقعة المؤسفة وترك الشق الجنائى للجهات المعنية، كما وجه المجلس وجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية الشكر لجميع الأجهزة الأمنية والقضائية للاستجابة الفورية والتدخل المباشر والفوري في مواجهة هذه الواقعة والذى أسفر عن القبض على المتهم في زمن قياسى بأدوات الجريمة المستخدمة، فيما أهاب المجلس بوسائل الإعلام التعامل مع هذه الواقعة بمهنية وحرص شديد نظراً لحساسية هذا الأمر في المجتمع المصرى بصفة عامة والمجتمع الجامعي بصفة خاصة.

وأعلن الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، كان على تواصل مستمر خلال الأزمة وبمجرد علمه بالواقعة وجة بالآتى: اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد الطالب لتوقيع أقصى العقوبات التأديبية التى تصل إلى الفصل النهائي من الجامعة، وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى، بما يترتب عليه عدم صلاحية قيد الطالب بأى جامعة أو معهد آخر.

وأضاف "جابر"، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجه إدارة الجامعة بمتابعة الشق الجنائي في الواقعة مع الجهات المعنية للحفاظ على حقوق عضو هيئة التدريس، كما تواصل

عضو هيئة التدريس الذي تعرض للاعتداء، للاطمئنان عليه، والتأكيد على الحسم الكامل في تنفيذ القانون، واحترام الأعراف الجامعية.

WhatsApp
Telegram