اعلان

المنيا تدرب 1831 أخصائي بالتعليم حول الوقاية من الأمراض المعدية وفيروس كورونا

محافظة المنيا تدرب 1831 أخصائي بالتعليم حول الوقاية من الأمراض المعدية وفيروس كورونا
محافظة المنيا تدرب 1831 أخصائي بالتعليم حول الوقاية من الأمراض المعدية وفيروس كورونا

واصلت محافظة المنيا، فعاليات تدريب 1831 أخصائي من مسئولي التربية البيئية والسكانية والصحية بمديرية التربية والتعليم ، بالتعاون مع مديريتي الصحة والتربية والتعليم، بهدف الوقاية من الأمراض المعدية وفيروس كورونا المستجد والعمل على نشر الوعي الصحي وشرح الإجراءات الوقائية.

حاضر في التدريب في يومه الثاني الدكتور على قاسم مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمنيا، محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم.

قدم مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، شرحا مفصلا عن طرق نقل العدوى وكيفية الوقاية من نقل الفيروس ومخاطر ومضاعفات الإصابة به وكافة الأمراض التنفسية المعدية وطرق الوقاية منها وكيفية التعامل مع حالات الاشتباه والتأكيد على تنشيط ترصد الأمراض التنفسية الحادة.

وجه محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم، مسئولي التربية البيئية والسكانية والصحية، بضرورة نشر التوعية ورفع نسبة الوعي الصحي لدى الطلاب من خلال تقديم الارشادات في المدارس، وشرح العادات الصحية السليمة للوقاية من انتشار الأمراض المعدية في أول يوم دراسي في طابور الصباح والالتزام باتباع العادات الصحية السليمة لما يضمن من رعاية صحية ووقائية لطلاب وطالبات المدارس وسلامتهم.

هذا وقد شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود ابوزيد، فعاليات التدريب في اليوم الأول، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقاية "لفيروس كورونا".

وأكد المحافظ أن المنيا خالية من وجود اية حالات للإصابة بفيروس كورونا، معتبرا أن تلك التدريبات تأتي كخطوة استباقية للمحافظة ، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لتعزيز قدرات المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة ،لنشر الوعي الصحي في المدارس

وطالب المحافظ المتدربين من مديرية التربية والتعليم باعتبار الأمر هام جدا، ونقل كل ما تعلموه لأبنائنا التلاميذ في القري والنجوع ، حيث وجه المحافظ بالعمل على نشر التوعية ورفع نسبة الوعي الصحي لدى المواطنين من خلال الاستمرار في تنظيم ندوات توعوية وارشادية في المدارس والجامعات وعدد من أماكن التجمعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً