اعلان

خالد العناني يطير إلى الأقصر في أول زيارة له منذ توليه وزارة السياحة

الدكتور خالد العناني وزير السياحة
الدكتور خالد العناني وزير السياحة

يصل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بعد قليل، إلى مطار الأقصر الدولي، لعقد اجتماع مع الغرف السياحية ومسئولي القطاع، وذلك لمتابعة الأوضاع السياحة بالمحافظة ومناقشة أي معوقات قد تؤثر على حركة السياحة خلال الموسم السياحي بالمحافظة والعمل على تنشيطها، وتعد زيارة وزير الآثار هي الزيارة الأولى إلى الأقصر منذ توليه حقيبة السياحة.

وكان المجلس الأعلى للآثار، في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أصدر قراراً بتخفيض نسبة 50% خلال شهري يوليو وأغسطس من أسعار تذاكر "الأقصر باس" وهو تصريح زيارة للأجانب يمكن حامله من زيارة كل المواقع الأثرية والمتاحف في مدينة الأقصر، ومدة التصريح 5 خمسة أيام، ومنفذ بيعه في القاهرة والأقصر.

و جاء ذلك القرار في إطار جهود وزارة السياحة والآثار، لتنشيط حركة السياحة الثقافية وزيادة أعداد الزائرين بالمواقع الأثرية والمتاحف في الأقصر خلال شهري يوليو وأغسطس حيث تقل أعداد الزائرين بها بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو.

يشار إلى أن تصريح الأقصر Luxor Pass ينقسم إلى فئتين وهما Premium وتشمل جميع المناطق الأثرية والمتاحف في مدينة الأقصر بما فيهم مقبرتي الملك سيتي الأول، والملكة نفرتاري، والفئة الثانية Standard وتشمل جميع المناطق الأثرية والمتاحف بالأقصر ما عدا مقبرتي سيتي الأول ونفرتاري.

WhatsApp
Telegram