اعلان

"العناني": الوزارة وضعت حلولًًا لأزمة السياح المقيمين بالأقصر وتذاكر الطيران (صور)

لقاء وزير السياحة بالأقصر
لقاء وزير السياحة بالأقصر

أوضح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة، أنه يسعى جاهدًا لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، وهو ما دعاه إلى تعيين نائب رئيس للهيئة العامة لتنشيط السياحة، ورئيسًا لقطاع السياحة الدولية، ورئيسًا لقطاع السياحة الداخلية ومستشار للترويج السياحي، كما تم تشكيل لجنة دائمة لتسهيل إجراءات تراخيص المنشآت الفندقية.

جاء ذلك خلال لقائه الأول مع قيادات القطاع والغرف السياحية بمحافظة الأقصر فى إحدى الفنادق الخاصة، بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

جانب من لقاء وزير السياحة

واستعرض وزير السياحة والآثار، جهوده خلال الفترة الماضية لحل مشكلات القطاع، وأبرزها تشكيل اللجنة الوزارية الاقتصادية، كما بحث مستقبل السياحة ونتائج الموسم السياحي الشتوي الحالي، وسبل دعم حركة السياحة في ظل الاكتشافات الأثرية التاريخية الجديدة .

جانب من لقاء وزير السياحة

وأكد الدكتور العناني، أنه تم وضع حلول للعديد من الأزمات التي تواجه السياحة حيث يجرى تسهيل الخدمات والدعم من الوزارة لكافة مسئولي القطاع السياحي لحل أزمات الطيران بين المدن العالمية، بجانب أزمة السياح المقيمين بالأقصر، وكذلك أسعار تذاكر الطيران.

جانب من لقاء وزير السياحة

وعلق وزير السياحة والآثار، عن منصبه الجديد، قائلاً، إن السياحة والآثار فى أغلب دول العالم توجد في وزارة واحدة، كما أنهما كانتا في وزارة واحدة في مصر في الفترة من عام 1964 إلى عام 1966، ثم تفرقا بعد ذلك، حيث تم دمج وزارة السياحة مع العديد من القطاعات، كما تم دمج قطاع الآثار مع وزارة الثقافة، حيث كانت هيئة، ثم تحولت إلى وزارة مستقلة بذاتها

جانب من لقاء وزير السياحة

الجدير بالذكر أن هذه هي الزيارة الأولى للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بعد توليه حقيبة وزارة السياحة والآثار في شهر ديسمبر الماضي، وذلك بعد موافقة مجلس النواب على التعديلات الوزارية ودمج وزارتي السياحة والآثار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً