اعلان

لفحص مليون و٣٧ ألف طالب.. محافظ الشرقية يفتتح المبادرة الرئاسية للأنيميا

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أطلق الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية شارة البدء لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة "سوء التغذية" لطلبة مدارس المرحلة الابتدائية بالمحافظة، يرافقه الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ورمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، والدكتور جمال سلامة مدير عام فرع التأمين الصحي بالشرقية.

وتستهدف المبادرة الرئاسية الفحص الطبي لعدد مليون و٣٧ ألف طالب بمحافظة الشرقية ، يتم فحص الطلبة بمدارس بالحضر اعتبارا من اليوم كمرحلة أولى ، ويتم فحص الطلبة بمدارس الريف اعتبارا من 1 مارس وحتى ٢٠ أبريل ٢٠٢٠.

وأكد الدكتور هشام مسعود بأنه تم تدريب الفرق الطبية على أعمال الفحص، والتنسيق بين الإدارات التعليمية والإدارات الصحية ، وإدارات التأمين الصحي لتنفيذ المبادرة الرئاسية، بعد توفير التجهيزات اللازمة، والتأكيد على الفرق بالتسجيل الكامل لبيانات الطلبة وفقاً للنموذج المعد ببرنامج المبادرة الرئاسية.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أهمية الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا وغلق الباب أمام هذه الأمراض التي قد تؤدي إلي مضاعفات منها ضعف عضلة القلب، وتقوم المبادرة بوأد هذه الأمراض من الخطوة الأولى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة