اعلان

6 إبريل.. النطق بالحكم علي 25 متهما بأحداث الكرم في المنيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حددت محكمة جنايات سمالوط شمال محافظة المنيا برئاسة المستشار أشرف محمد علي اليوم السادس من شهر إبريل القادم موعدا للنطق بالحكم على 25 متهما في أحداث فتنة الكرم بمركز أبوقرقاص.

وكان قرر اليوم الإثنين 4 أقباط التنازل عن حقهم الجنائي والمدني داخل محكمة جنايات المنيا في قضيتي التجمهر وحرق منازلهم والمتهم فيها 25 شخصاً من مسلمي قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص جنوب المنيا.

حيث شهدت اليوم المحكمة تنازل 4 أقباط هم( فضل سعد - وجية قاصد - إسحاق سمير -سامي كمال ) عن حقهم الجنائي والمدني في قضيتي التجمهر وحرق منازلهم والمتهم فيها 25 مسلما من قرية الكرم وقت وقوع الأحداث.

كانت محكمة جنايات سمالوط شمال محافظة المنيا قد عقدت جلستها اليوم برئاسة المستشار أشرف محمد علي لمحاكمة 25 متهما في أحداث فتنة الكرم بمركز أبوقرقاص.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا قد أصدرت حكمها في شهر يناير الماضي برئاسة المستشار أشرف محمد على وعضوية المستشارين أحمد الفقى ومحمد صلاح، وأمانة سر محمد مصطفى هارون وعلى العسلى 3 متهمين، غيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات لكل متهم في قضية التعدى على "سعاد ثابت" المعروفة إعلاميا بسيدة الكرم بأبو قرقاص جنوب المنيا والتي وقعت يوم 23 من شهر مايو 2016، واستندت المحكمة إلى أقوال الشهود وتحريات المباحث الجنائية إلى جانب تقرير الطب الشرعى بشأن محاولة هتك عرض المجنى عليها "سعاد ثابت" والتعدى عليها وتعريتها أمام المارة بقرية الكرم بمركز أبو قرقاص في 23 مايو 2016 وتم ضبط المتهمين حينذاك وهم "نظير-ا-ا" وشقيقه "عبد المنعم"، ووالدهما "حاول علي خلفية انتشار شائعة عن وجود علاقة عاطفية بين رجل قبطي وسيدة مسلمة من ذات القرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل