اعلان

قضية شهيد الشهامة.. محامي "البنا": الشاهد غير أقواله بما يخدم موقف المتهمين (فيديو)

قال نضال مندور، محامي المجني عليه محمود البنا، المعروف إعلاميًا باسم ضحية الشهامة، في قضية شهيد الشهامة، إنه تم الاستماع لـ فيديو لحظة القتل التي قام أمن المنوفية بحفظه من 'السوبر ماركت' الواقع أمام محل الواقعة، وأكد الدليل الفني أن الشيء في يد المجني عليه غير معروف ماهو، ولم يتبين حقيقة أنه مطواة.

وأضاف أنه تم الاستماع للشاهد 'سيد حلاوة' والذي اختلفت شهادته قليلاً عن شهادته أمام النيابة، والذي طالب محامو المتهمين بحضوره اليوم وهو ليس شاهد إثبات فى القضية، وأرى من وجهة نظرى أن هذا الشاهد تم الاستعانة به فقط لكى يقول إن البنا كان يحمل مطواة، فضلاً عن أن الدليل الفنى أصدق من الدليل القولى خاصة إذا كان القولى متغيرًا ومتناقضًا.

يذكر أنه قد شهدت محكمة شبين الكوم، والشوارع المجاورة لها اليوم الثلاثاء، إجراءات أمنية مكثفة استعدادًا لـ ثانى جلسات استئناف المتهمين بقتل محمود البنا والمعروف إعلاميًا بإسم «شهيد الشهامة»، وتواجدت أعداد كبيرة من سيارات الأمن المركزى والسيارات مدرعة وعدد 6 من سيارات الإطفاء وتم وضع البوابات الإلكترونية على أبواب المحكمة الثلاث وتم غلق جميع الميادين والشوارع المؤدية لـ المحكمة.

ويذكر أنه قضت محكمة شبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية، بحبس محمد أشرف راجح المتهم الرئيسي، والمتهم الثاني والثالث في القضية 15 عامًا، والحكم بحبس المتهم الرابع إسلام البخ، 5 سنوات .

ترجع الأحداث لتلقي اللواء محمد ناجي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد محمد عمارة، مدير إدارة المباحث الجنائية بالمنوفية، يفيد بتلقي الرائد أحمد الشافعي، رئيس مباحث تلا إخطارًا باستقبال مستشفى تلا المركزي 'محمود البنا' طالب بالصف الثالث الثانوي، جثة هامدة إثر طعنات نافذة بالبطن والرقبة والقدم 'طبقا لقرار الطب الشرعي'.

وبالانتقال والفحص تبين طعن الطالب على يد أحد زملائه، وتمكن الرائد أحمد الشافعي، رئيس مباحث مدينه تلا، بضبط ' محمد راجح' المتهم بالقتل، و'إسلام. ع'، و'مصطفى.م' المساعدين للمتهم، وتم تحريره للقضية رقم 77 لسنة 2019 جنايات أحداث تلا، وحبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً