اعلان
اعلان

تأجيل محاكمة راجح لـ25 فبراير.. ومحامي البنا: "شاهد المتهمين" غير أقواله

قضية راجح
قضية راجح

أجلت محكمة جنايات أحداث شبين الكوم بمحافظة المنوفية برئاسة المستشار محمد الدوير، رئيس الدائرة، محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا شهيد الشهامة إلى جلسة 25 فبراير المقبل لسماع أقوال 3 شهود بالواقعة.

قضية راجح

واستمعت المحكمة إلى شاهد واحد يدعى سيد حلاوة، كان قد طالب محامو المتهمين بحضوره اليوم، وهو ليس شاهد إثبات فى القضية، وقال مندور محامي محمود البنا: هذا الشاهد سبق وأدلى بأقواله فى النيابة العامة ومحكمة أول درجة واليوم، وفى كل مرة تتغير أقواله فى الواقعة، وأرى من وجهة نظري أن هذا الشاهد تم الاستعانه به فقط لكى يقول إن البنا كان يحمل مطواة، وأضاف أنه تم الاستماع للشاهد سيد حلاوة، الذي قدم شهادته التي اختلفت قليلاً عن شهادته أمام النيابة.

وكانت محكمة شبين الكوم، والشوارع المجاورة لها قد شهدت إجراءات أمنية مكثفة استعدادًا لـثانى جلسات استئناف المتهمين بقتل محمود البنا والمعروف إعلاميًا باسم «شهيد الشهامة»، وتواجدت أعداد كبيرة من سيارات الأمن المركزى والسيارات المدرعة وعدد 6 من سيارات الإطفاء وتم وضع البوابات الإلكترونية على أبواب المحكمة الثلاث وتم غلق جميع الميادين والشوارع المؤدية لـلمحكمة.

وكانت محكمة شبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية، قد قضت بحبس محمد أشرف راجح المتهم الرئيسي، والمتهم الثاني والثالث في القضية 15 عامًا، والحكم بحبس المتهم الرابع إسلام البخ، 5 سنوات .

ترجع الأحداث لتلقي اللواء محمد ناجي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد محمد عمارة، مدير إدارة المباحث الجنائية بالمنوفية، يفيد بتلقي الرائد أحمد الشافعي، رئيس مباحث تلا إخطارًا باستقبال مستشفى تلا المركزي 'محمود البنا' طالب بالصف الثالث الثانوي، جثة هامدة إثر طعنات نافذة بالبطن والرقبة والقدم 'طبقا لقرار الطب الشرعي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً