اعلان
اعلان

وكيل تعليم الأقصر: المحافظ يدعم طلاب البحث العلمي والابتكار

جانب من الحفل
جانب من الحفل

شهد الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر الحفل الختامى و إعلان المتأهلين للمنافسة على مستوى الجمهورية فى مسابقة مصر للعلوم والهندسة والتي ينظمها مركز التطوير التكنولوجى بمديرية التربية والتعليم وذلك بمكتبة مصر العامة بحضور سناء انور صديق مدير مركز التطوير التكنولوجى بالأقصر وعدد من القيادات التعليمية ومجلس الامناء واعضاء لجنة التحكيم .

وبدأ ختام المعرض بجولة لزوار المعرض على المشروعات المشاركة بالمعرض هذا العام ثم الحفل الختامى لتكريم الطلاب المتأهلين، وقد تأهل للمنافسة على مستوى الجمهورية 25 مشروع بحث علمى وتصميم هندسي من مختلف الإدارات التعليمية ومدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالأقصر.

وقدم وكيل تعليم الأقصر، فى كلمته للطلاب وأولياء الأمور بالشكر والتقدير على المجهود المبذول، مؤكداً على دعم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر للطلاب المتميزين وخاصة فى مجال البحث العلمى والابتكار.

وأكد على استمرار التعاون بين مديرية التربية والتعليم ومكتبة مصر العامة فى مجال ريادة الأعمال والبحث العلمى، مشيداً بجودة المشروعات المقدمة فى جميع المجالات الخاصة بالمعرض، متمنيًا تطبيقها على أرض الواقع لما لها من أثر عملى واقتصادى يخدم المجتمع .

ويشار إلى أن الأقصر تنظم معرض العلوم والهندسة على مستوى المحافظة لتأهيل المشاركين للمنافسة على مستوى الجمهورية، والذي يؤهل بدورة للمنافسة على مستوى العالم فى المعرض الدولى الذى يقام بالولايات المتحدة الامريكية كل عام بمشاركة اكثر من 70 دولة للطلاب فى التعليم ما قبل الجامعى، كما تقام المسابقة على أكثر من مرحلة للتصفية بين المشروعات على مستوى المدارس ثم على مستوى الادارات التعليمية ثم على مستوى المحافظة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين