اعلان

حملات مكثفة لصيانة وإصلاح فواصل الكوبري العلوي بمدينة دمنهور بالبحيرة

صوره الكوبري
صوره الكوبري

قام محمد خميس رئيس مدينة دمنهور بمتابعة أعمال إصلاح وترميم الفواصل الإنشائية لكوبري دمنهور العلوي أعلى السكة الحديد بدمنهور للحفاظ على السلامة الإنشائية للكوبري وتحقيق السيولة المرورية بالمدينة.

أوضح رئيس مجلس المدينة أنه تم تحويل مسار السيارات أسفل الكوبرى لحين الانتهاء من أعمال الصيانة بمعرفة قسم الطرق بالوحدة المحلية، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة وفتح الكوبري في الاتجاهين لتحقيق السيولة المرورية.

يذكر أن حالة من الفزع سادت بين أهالي مركز كفر الدوار، بسبب حدوث انفصال في الكوبري العائم الذي يعد الممر الرئيسي لأهالي المدينة والقرى المجاورة، مطالبين المؤولين بالتدخل لإصلاح الكوبري، قبل حدوث كارثة.

وقال محمد علي، أحد المتضررين: " يعتبر الكوبري الوسيلة الأساسية للعبور، ومن غير الكوبري حياة أشخاص كتير هتقف بسبب عدم وجود وسيلة مواصلات تنقل الأهالي إلى الضفة المقابلة، كما أن الكوبري بين أكبر وأهم مكانين في كفر الدوار".

أضاف محمد علي، أنه منذ أن حدث كسر بسيط في الكوبرى قام الأهالي بإرسال شكاوى للمسؤولين سواء مجلس المدينة، الطرق والكباري، أعضاء مجلس النواب، و لكن ظل الحال كما هو حتى زادت المشكلة أكثر وأصبحت الأزمة تهدد حياة المواطنين.

وتابع:"الكوبري هو الوسيلة الأساسية لمرور طلاب المدارس والموظفين من بيوتهم إلى المدارس و أماكن العمل، و بعد الانتهاء من أجازة نصف العام الدراسي سوف يزيد إقبال مرور الطلاب من خلال الكوبري مما يؤدي إلى تعرض حياة الطلاب إلي خطر".

وناشد أعضاء مجلس الشعب عن دائرة كفر الدوار، والمحافظ، بسرعة التدخل لحل الأزمة قبل حدوث كارثة وتعرض حياة الطلاب والمواطنين للخطر أثناء العبور من خلال الكوبري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: لم يحدد موعد عودة إمدادات الغاز لمصانع الأسمدة والبتروكيماويات بعد توقفها