المشرف العام على التحرير داليا عماد

طقس مستقر.. تحليق 20 رحلة بالون طائر بسماء الأقصر

أهل مصر
رحلات البالون الطائر بالأقصر
رحلات البالون الطائر بالأقصر

حالة من الطقس المستقر تشهدها مدن ومراكز محافظة الأقصر اليوم الخميس، بعد أن سادت الأيام الماضية تقلبات في الأحوال الجوية واشتداد سرعة الرياح، وسجلت درجة الحرارة العظمى بالأقصر 18 درجة مئوية فيما بلغت سرعة الرياح 6ك/س، بينما وصلت درجة الرطوبة 55٪، مع عدم تواجد فرص لسقوط الامطار نظرا لسماء الأقصر الصافية.

وشهدت سماء الأقصر تحليق 20 رحلة بالون طائر على متنها 640 سائح من جنسيات مختلفة، بعد توقفها لمدة أربعة أيام لسوء الأحوال الجوية، وخرجت الرحلات من مطار إقلاع البالون بالبر الغربى، بعد أن عاد الإقبال على الرحلات بقوة باعتبارها من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السياح.

وأتخذت الشركات العاملة بمجال البالون الطائر مزيداً من التدابير والإجراءات التي زادت من درجات الحماية والأمان والسلامة، التي تنطلق كل يوم حاملة مئات السياح، كما اتبعت القواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

وتعد مدينة الأقصر المكان الأشهر حول العالم لركوب البالون السياحي الطائر حيث تطير فوق حضارة عريقة مثل الحضارة المصرية القديمة والمعابد المصرية والاستمتاع بالجو المعتدل، خصوصًا مع بدأ الموسم السياحي الشتوي، وتحتل الأقصر المرتبة الثالثة عالميًا في رحلات البالون السياحي الطائر.

ويتطلب البالون الطائر توافر العديد من الشروط التي تضمن الحماية والأمان للسائح، من بينها الطيران في درجة حرارة لا تتخطى 30 درجة مئوية، وأن لا ترتفع سرعة الرياح عن 10 عقدة، وكذلك أن يكون مجال الرؤية صافيًا بدون وجود سحب أو أمطار.

الجدير بالذكر أن تاريخ أول رحلة للبالون الطائر، فوق سماء مدينة الأقصر ، قبل 33 عاما، وقادها طيارون بريطانيون، كانوا يعملون لصالح شركة فيرجن البريطانية التي قامت بتأسيس أول شركة بالون في مصر، وقبل 25 عاما، بدأ تأسيس أولى شركات بالون بتمويل وخبرات مصرية، إلى أن وصل عدد الشركات العاملة بسياحة البالون الطائر فى مدينة الأقصر 8 شركات، يعمل بها مئات المصريين.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission