اعلان

400 ألف جنيه أقل تكلفة.. الزواج في الدقهلية فرحة تنتهي بالسجن

مبادرات للحد من نفقات الزواج بالدقهلية
مبادرات للحد من نفقات الزواج بالدقهلية
كتب : عمروعلى

«لو عاوز تتجوز فى محافظة الدقهلية لازم تعرف إنك داخل على سجن».. كلمة متداولة فى جميع المدن والقرى فى الدقهلية، والتى تسببت فى ابتعاد الكثير من أبناء الدقهلية عن الزواج من نفس المحافظة التابعين لها، وذلك بسبب غلاء تكلفة الزواج خاصة فى القرى التى تسببت فى عزوف الكثير من الشباب عن الزواج وفضلوا حياة العزوبية عن أى شىء آخر.

فى مدينة دكرنس التى تبعد عن مدينة المنصورة، عاصمة محافظة الدقهلية قرابة 20 كيلو متر، تلك المدينة التى تتبعها أكثر من 30 قرية أصبح الكثير من شبابها عازف عن الزواج وذلك بسبب تكلفتة العالية، التى وصلت الى جهاز العروسة 250 ألف جنيه وأكثر من ذلك.

الزواج أصبح ليس سعيدا لكثرة الهموم لأسرة العروسين، بسبب كثرة الديون لهما، وذلك بسبب التكلفة العالية فى تجهيز الزواج العروس التى تبدأ فى تجهز الأدوات المنزلية والكهربائية بكملها فضلا عن فرش التنجيد والسجاد، والعريس الذى يقوم بتجهز غرف النوم والاطفال والسفرة والانترية فضلا عن تجهيز الشقة بجميع محتوايتها، ويقوم بالتوقيع على قائمة منقولات بمبلغ يتخطى 100 الف جنيه فضلا عن الشبكة التى تتخطى سعرها 20 الف جنيه.

تلك الاشياء التى تسببت فى العزف عن زواج الكثير من الشباب وفضلوا حياة العزوبية عن حياة الزواج فى كل شىء، فقام الكثيرمن ابناء القرى بعمل ندوات ومؤتمرات من اجل تقليل تكلفة الزواج، وقام البعض بتنفيذ تلك امبادرة وهى عدم المغلاة فى المهور والتجهيزات وعدم كتابة قائمة منوقلات بمبالغ مالية كبرى فضلا عن التجهز ببمالغ مالية قليلة من أجل تسهيل الزواج على الشباب والفتايات واستجاب البعض بتلك المباردات وقام البعض بعدم الاستجابة وفضلوا عدم الزواج ايضا بسبب العادات والتقاليد القديمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً