اعلان
اعلان

"الفوبيا عند الأطفال".. ندوة لكتلة ستات وشباب أد التحدي ببني سويف

خلال الندوة
خلال الندوة

عقدت كتلة ستات وشباب أد التحدي ببني سويف برعاية النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب ندوة بعنوان "الفوبيا عند الأطفال" وبحضور فوزية سنوسي رئيس الكتلة ببني سويف ومعتز حسن والدكتورة غادة طوسون نائبا رئيس الكتلة ولمياء العربي رئيس لجنة حقوق الإنسان وفاتن عابدين رئيس لجنة السلامة والصحة المهنية وزينب كمال ونجلاء محمد .

حاضر فى الندوة هدي الخطيب، ماجستير صحة النفسية وتحدثت عن أنواع الفوبيا المختلفة عند الأطفال وكيفية التغلب عليها، وكذلك دور الأسرة في مساعدة الطفل للتغلب علي الفوبيا، وكيفية الحفاظ على الآطفال منذ الصغر من خطر الفوبيا للآطفال، مشيرة إلى أن الفوبيا هو خوف شديد، غير عقلاني ودائم من شيء أو فرد حي أو وضعيّة معيّنة. الشخص واعٕ لعدم عقلانية خوفه وهو يعاني من ذلك ويسعى باستمرار إلى "تجنّب" هذه المثيرات الخوفية.

وأشارت إلى أن الفوبيا تتخذ أشكالًا عدّة ويعاني منها الصّغار والكبار. سنتكلّم هنا بشكل خاصّ عن الفوبيا عند الأطفال، موضحة أنه في بادئ الأمر، يجب علينا التمييز بين الخوف الطبيعي عند الطفل الذي هو جزء من نموّه النفسي وتطوّره والفوبيا التي تعيق سلوكه اليومي، مضيفة أن السنوات الأولى من حياة الطفل هي مرحلة اكتشاف، يحاول فيها التّعرف على محيطه، ومن الطّبيعي أن يشعر بالخوف وأن يكون حذرًا من كل ما هو غامض بالنسبة له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل