صحة الغربية: تكثيف المرور المسائي على مستشفيات للوقاية من العدوى

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم الجمعة، بتكثيف المرور المسائي على المستشفيات للحفاظ على المواطنين من انتشار العدوى، والاهتمام بصحة المرضى.

كما قام الدكتور أحمد الشهاوي نائب مدير مكافحة العدوى بالمديرية بالمرور على العناية المركزة والعمليات والاستقبال بمستشفى المنشاوي العام، ولاحظ بعض السلبيات خلال الجولة، وأمر بتلافي السلبيات على الفور.

وفي وقت سابق، أصدر المستشار ياسين زغلول المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، أمس الخميس، توجيهاته إلى رئيس النيابة الكلية بغرب طنطا بضرورة استكمال التحقيق في واقعة مصادرة أدوية وعقاقير مخدرة داخل مخزن غير مرخص للمواطنين.

وتمكن مسؤولو إدارة التفتيش الصيدلي بالغربية بالتنسيق مع مباحث التموين، من ضبط أدوية السوق السوداء وعقاقير مخدرة بناء على تكليفات من الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة وتحت إشراف الدكتور خالد أصيل مدير عام ادارة الصيدلة.

وتم تشكيل لجنة بعضوية كل من الدكتورة منى شبل مدير التفتيش الصيدلي والدكتور هيثم غرابة مفتش صيدليات يرافقهم الدكتور السيد البدوي صيدلي ‏بالإدارة العامة للصيدلة.

وأفادت مصادر داخل مديرية الصحة أنه بالتنسيق مع مباحث التموين بالغربية ضبط مكان غير مرخص بطنطا ‏شارع محمد عبده مع شارع انور وتم العثور على كمية كبيرة من الأدوية ‏مما يعد مخالفة للمواد 11 ، 22 ، 71 ، 78 ، 79 من القانون رقم 127 ‏لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة وذلك لحيازة وبيع أدوية في ‏مكان غير مرخص ومزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص وكذلك ‏تسهيل مزاولة مهنة الصيدلة لغير الصيادلة.

وكلفت إدارة مباحث التموين بالتحري حول ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى شأن المخالف.