اعلان

بالتفاصيل.. خفير نظامي يضحى بحياته لإنقاذ مواطن من الدهس أسفل عجلات القطار في المنيا

إسلام سيد شهيد السكة الحديد
إسلام سيد شهيد السكة الحديد

لحظات فارقة في حياة خفير نظامي إعتاد علي الذهاب إلي عمله بناحية معصرة سمالوط التابعة لمحافظة المنيا، ليعود يرتمي في أحضان والديه ويجلس يتسامر مع شقيقتيه.

"إسلام سيد أحمد" شاب يبلغ من العمر 27 عاما، يقيم بمدينة المنيا، و يعمل خفير نظامي في مواصلة عمل والده، ويقع ترتيب "إسلام" الابن الثاني بين أربعة أبناء إثنين من الذكور واثنتين من الإناث، ويعمل بإحدى شركات أفراد الأمن ومنها تم انتدابه للعمل بالسكة الحديد خفير نظامي.

يقول أهالي معصرة سمالوط، إن «إسلام» شاب لا يفعل سوى أعمال الخير والمساعدة، وعلمنا من زملائه بالعمل إنه في مطلع الفجر وأثناء مرور شخص بالمزلقان لم يشعر بمرور قطارين باتجاهين معاكسين نظرا لكون الشبورة تغطي الأجواء، الأمر الذي دفعه للتقرب من الشخص الذي يعبر المزلقان لتنبيهه بتوخي الحذر وعدم عبور المزلقان حتي مرور القطارين إلا أن القدر لم يمهله وتم دهسه أثناء أداء عمله، موضحين وكان إسلام ينتظر إستلام قرار تعيينه بشكل رسمي عقب نجاحه بجميع الاختبارات بمعهد وردان لتخريج خفراء مزلقانات السكة الحديد.

وكانت حالة من الحزن بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا عقب وفاة إسلام سيد أحمد خفير مزلقان معصرة سمالوط، عقب قيامه بتقديم حياته ثمنا لمواطن خالف تعليمات المرور بالمزلقان.

وأصدرت هيئة السكة الحديد بيانا بشأن الحادث قالت فيه، إنه بعد أن تم التجهيز الآمن لمرور قطاري رقمي ١٨٥ و ٨٣٢ وتطبيق العاملين للوائح وغلق مزلقان معصرة سمالوط (المطور) وتشغيل أجهزة التنبيه والحماية حاول أحد المواطنين مخالفة ذلك كله والعبور من المزلقان وهو مغلق ومعد لاستقبال القطار رافضًا الاستجابة لاي تنبيهات او الانتظار لدقائق حرصًا علي سلامته مما عرض حياته للخطر الأمر الذي دفع خفير المزلقان الشاب إنقاذه ودفع معها حياته ثمنًا لشجاعته باصطدام قطار ١٨٥ به ودهسه في الحال.

ومن جانبه ينعي المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمزيد من الحزن والأسى شهيد الواجب من رجال الهيئة سائلا المولي عز وجل أن يتقبله بواسع رحمته جزاء لما قدمه، وأن يدخله الله فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

وإذ تجدد الهيئة القومية لسكك حديد مصر مناشدتها للمواطنين بضرورة اتباع تعليمات السلامة عند عبور المزلقانات حفاظا على حياتهم وحياة الآخرين من الأبرياء الذين لا ذنب لهم سوى انهم رجال يؤدون عملهم على أكمل وجه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً