اعلان

إدارة مدرسة بالفيوم تحسم الجدل حول إصابة الطالب العائد من الصين بفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكدت مدرسة "الإيمان" بمحافظة الفيوم، سلامة الطالب العائد من الصين من فيروس "كورونا"، وأن الطالب حضر إلى المدرسة أمس الأحد بعدما تم حجزه في الحجر الصحي 16 يومًا وهي فترة الحضانة التي يظهر فيها أعراض الفيروس، وتم السماح له بالخروج بعد التأكد من عدم إصابته بالفيروس.

وقال الدكتور محمد عبدالفتاح مدير المدرسة إنّ الطالب عاد من الصين بتاريخ 31 يناير المُنصرم، وتم توقيع الكشف الطبي عليه في المطار ووزارة الصحة، وتم إيداعه بالحجر الصحي لمدة 16 يومًا وهي فترة الحضانة التي يظهر خلالها الفيروس في جسم المصاب من عدمه، مؤكدًا أنّه خرج من الحجر الصحي بعد التأكد من عدم إصابته بالفيروس، ولذلك تم السماح له بالانتظام في المدرسة صباح اليوم، ولكن الأهالي ثاروا وتذمروا من وجود الطفل بالمدرسة خوفًا على أبنائهم.

وكشف عبد الفتاح أنّه أخبر ولي أمر الطالب بما حدث، وقررت أسرته عدم إرساله إلى المدرسة مرة أخرى لحين عمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة التي تؤكد سلامته، من أجل أن يطمئن أولياء أمور باقي الطلاب.

على جانب آخر، أعلنت مروة موسى مدير وقائي إدارة المركز التابع لها المدرسة، أنها تواصلت مع القسم الوقائي بالمديرية وقامت بمراجعة كافة الفحوصات والبيانات الخاصة بالطالب وتأكدت من خضوعه للعزل تحت إشراف البندر والسن المدرسي تبعًا لتعليمات الوزارة.

على جانب آخر طالب أهالي الطلاب إدارة المدرسة بإعلان التحاليل الطبية للطالب والمستندات التي تثبت سلامة الطالب من "كورونا" وفحص كل الطلاب بالمدرسة وتعقيمها.

WhatsApp
Telegram