اعلان

وكيل صحة الفيوم يعلن إعادة فحص طالب المدرسة العائد من الصين

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الدكتورة آمال ماهر وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنّه تم فحص الطالب المقيد بالصف الثاني الابتدائي في إحدى المدارس الخاصة بالفيوم، والذي عاد من الصين مع أسرته قبل بدء الفصل الدراسي الثاني بأسبوع، وعقب فحص الطالب تبينّ أنّ حالته طبيعية وغير مصاب بأي مرض، ولا يوجد به آثار لفيروس كورونا تمامًا، مؤكدةً أنّ ما يُثيره أولياء أمور التلاميذ حول التلميذ ليس صحيحًا.

وكشفت وكيلة الوزارة أنّه زيادة في الاطمئنان فإن الإدارة الصحية وقعت الكشف الطبي على تلميذ المدرسة مرة ثانية بعد اعتراض أولياء الأمور بالمدرسة على إرسال أبنائهم للمدرسة بسبب وجود طالب عائد من الصين، رغم إتباع المدرسة التعليمات التي طبقتها بحزم وهي عدم السماح بدخول التلميذ للمدرسة إلا بعد مرور 14 يومًا ولا يوجد لديه نهائيًا أي أعراض مرضية.

وأشارت إلى أنّ الصحة المدرسية ألقت محاضرة للتوعية عن الفيروس لتلاميذ المدرسة، وطمأنتهم هم وأولياء أمورهم، على أنّ الوضع بالمدرسة آمن تمامًا ويقطع السبيل أمام أية شائعات يتم تداولها حول هذا الموضوع.

على جانب آخر، أصدرت المدرسة بيانًا حول الواقعة بالكامل، لتوضيح تفاصيل عودة الطالب من الصين، وأعلنت عن الأوراق الرسمية التي تُثبت سلامة الطفل وخلوه من مرض كورونا تمامًا، وأنّه تم وضعه في الحجر الصحي ولم تظهر عليه أي أعراض على مدار 14 يومًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي