اعلان

"صحة الغربية": لم نستقبل أي وافد من الحجر الصحي بمطروح

ارشيفى
ارشيفى

صرح مصدر طبى بمديرية الصحة بمحافظة الغربية، اليوم الأثنين، أن المحافظة لم يصلها أي وافد من الحجر الصحى بمطروح، الذين احتجزتهم وزارة الصحة منذ عودتهم من مدينة ووهان الصينية.

وأضاف: أن المحافظة استقبلت في وقت سابق عدد من الأشخاص الذين تم وضعهم فى الحجر الصحى، وتحت مسئولية الطبى الوقائى ومستشفى جامعة طنطا، لكن لم تظهر عليهم أي أعراض إصابة، وأثبتت التحاليل خلوهم من أي مرض، وتم إخراجهم.

وغادر المصريون العائدون من مدينة ووهان الصينية معسكر الحجر الصحي بمحافظة مطروح في 7 أتوبيسات إلى منازلهم بعد أن تم حجزهم لمدة 14 يوما للتأكد من خلو إصابتهم من الفيروس.

جدير بالذكر، أن هالة زايد وزيرة الصحة قالت في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر معسكر الحجر الصحى بمطروح، إن جميع التحاليل التى أجريت على المصريين وعددهم 369 مواطنا مصريا عائدًا من ووهان الصينية طوال فترة حضانة المرض التى استمرت 14 يوما، أثبتت خلوهم من مرض كورونا المستجد، وهم معافون تماما وبصحة جيدة ولا يعانون من أي أمراض وبائية.

وأعدت وزارة الصحة والسكان، خطة لإخلاء جميع الموجودين في المعسكر المخصص لعزل المصريين العائدين من الصين، هربا من انتشار فيروس الكورونا، حيث تتم عودتهم على مجموعتين، الأولى تتجه للقاهرة فيما تتجه الثانية إلى الإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً