اعلان

نوة "الشمس الصغرى" تواصل إغراق الإسكندرية بالأمطار

هطول أمطار بالإسكندرية
هطول أمطار بالإسكندرية

واصلت موجة الطقس السئ ضرب الإسكندرية لليوم الثاني علي التوالي، حيث هطلت أمطار متوسطة علي مناطق متفرقة من المدينة، صباح اليوم الأربعاء، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة ونشاط في حركة الرياح، وذلك بالتزامن مع نوة "الشمس الصغري" التي تستمر 3 أيام مصحوبة برياح غربية وأمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة.

ولم تتأثر حركة الملاحة البحرية بميناءي الإسكندرية والدخيلة بموجة الطقس السئ، حيث أكد رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أن حركة الملاحة البحرية بميناءي الإسكندرية والدخيلة تجري بصورة طبيعية وعدم غلق البوغاز واستمرار الحركة الطبيعية للعمل، نظرا لارتفاع الأمواج في المعدلات الطبيعية حتى الآن.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بالتنسيق مع الأحياء بسيارات وبدلات وفرق طوارئ للمناطق المتضررة بالمحافظة للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار وشفطها لضمان استمرار السيولة المرورية، ومنعاً لغرق المدينة كما حدث مسبقاً.

فيما تواصل غرفة عمليات محافظة الإسكندرية انعقادها وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوي الأحياء للتعامل مع النوة الحالية، مشددا على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة المعنية بالتواجد لحظيا على مدار الساعة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار وكذا التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً