انطلاق مبادرة الرئيس السيسي "رواد تكنولوجيا المستقبل" في قنا

أهل مصر
انطلاق مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل بقنا
انطلاق مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل بقنا

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع جمعية الافضل لتنمية المجتمع وتكنولوجيا المعلومات مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التكنولوجيا.

وقالت وفاء رشاد خلف الله، منسق المبادرة بقنا، إن المبادرة عبارة عن منحه للشباب تهدف لدعمهم في المجال التكنولوجي للارتقاء بمستواهم وتنميه مهاراتهم مؤكدة أن الدولة المصرية حاضنه لشبابها مؤكده أن المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي موجها للشباب لمواكبة التطور التكنولوجي على مستوي العالم.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تساهم في تحقيق نجاحات للشباب في كافة المجالات التي تصب في خدمة المجتمع المصري بجانب تحقيق استفادة حقيقة نحو مستقبل أفضل لمواكبة التطور في سوق العمل واحتياجاتهم في المستقبل، داعية الشباب لدعم دولتهم ورفع اسم لأعلى في كل المجالات.

فيما قال صابر هجان، رئيس مجلس إدارة جمعية الافضل، إن هذه المنحة خاصه بالشباب وحلمهم في الوصول إلى وظيفة موضحا أن من خلال هذه المنحة سيتعلم الشباب مهارة التكنولوجيا الحديثة وقدرته على توظيف هذه العلوم لتنميه مهاراته.

واضاف أن الفكر الحديث يتطلب تنميه مهارات الشباب لغوياً وتكنولوجيا حيث أن هذه المنحة تضم ٤٢ مسار من المسارات التعليمية المختلفة بالتنسيق مع الجامعات العالمية من خلال منصات عالميه وهي أحدي متطلبات التعليم عن بعد .

وأوضح أن الدولة وفرت عدد من الكورسات في مجال التكنولوجيا التي تتضمن الجانب الإيجابي واهمها التواصل التكنولوجي النافع، لافتا أن ثقافة الشباب في المجال التكنولوجي قليله رغم انتشار مواقع التواصل الاجتماعي مما ادي لقيام وزارة الاتصالات بعمل هذه المنح لزيادة القدرة للشباب علي تعلم العلوم الحديثة في اللغات والتكنولوجيا.

جاء ذلك بحضور كوكبة من القيادات يتقدمهم طلعت عبد الشافي نائب رئيس مركز ومدينة نجع حمادي واللواء نبيل بخيت، بالمعاش والدكتور بدوي المعاون مدير إدارة الصحة وشاكر ابو بكر نقيب المعلمين، وحضور نحو ٤٠٠ من الطلاب والخريجين بمختلف التخصصات.

Instance ID Token

Needs Permission