اعلان

الأقصر ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية

الغيوم تجتاح محافظة الأقصر
الغيوم تجتاح محافظة الأقصر

تلبدت سماء الأقصر بالغيوم المنخفضة والمتوسطة التي يصاحبها سقوط للأمطار في أي وقت، منذ صباح اليوم الأحد، كما تواصل درجات الحرارة انخفاضها حيث يسود أجواء باردة، وبلغت سرعة الرياح 6 ك/س، فيما سجلت درجة الحرارة العظمى 17 درجة مئوية، بينما وصلت نسبة الرطوبة إلى 48٪.

ورفعت محافظة الأقصر، درجة الاستعداد من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأي طارئ في حينه.

وتم رفع درجة الاستعداد في كلا من الحماية المدنية والمطافئ للتعامل مع أي حرائق قد تنتج عن حركة الرياح، وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أى تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

وشكلت مديريات الرى والإنقاذ النهرى، وشرطة المسطحات المائية، لجان وفرق مهيأة للتدخل السريع فى حالة حدوث أي طارىء قد يؤدي لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

تأتي هذه الإجراءات الاحترازية والاستباقية، بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة والتأكد من سرعة التعامل واتخاذ الاجراءات السليمه مع أى طارئ قد يحدث.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله