اعلان

"نصف الأجرة".. مبادرة تاكسى المحلة لمواجهة التوكتوك

تاكسى المحلة
تاكسى المحلة

أطلق عدد من سائقى التاكسى بمدينة المحلة الكبرى، مبادرة بعنوان "نصف الأجرة" داخل المدينة، تهدف لتشجيع الزبائن على ركوب التاكسى، بعد غزو التوكتوك للمدينة والطرق الرئيسية.

حيث قاموا بوضع ملصقات التعريفة على واجهة التاكسي، لتوعية المواطنين بمبادرة تخفيض الأجرة إلى النصف لرفع العبء عن كاهل أهالى المدينة .

وأشار سائقو التاكسى إلى أن تلك المبادرة لإنقاذهم من غزو التكاتك، حيث يتكبدون أموال كثيرة للترخيص، وعلى الجانب الآخر يواجهون عزوف المواطنين وتخوفهم من التاكسى، مما يؤثر عليهم بالسلب، فاقترحوا تلك المبادرة لتشجيع المواطنين للعودة مرة أخرى لاستقلال التاكسى.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد شدد على تنفيذ قرار تنظيم سير التوك توك على مستوى المحافظة والذى يتضمن العديد من الإجراءات التي تستهدف محاربة السير العشوائي للتوك توك والتي تتمثل في:

1. إيقاف إصدار أي تراخيص جديدة لأى مركبة توك توك.

2. حظر سير مركبات التوك توك في شوارع المدن التي يزيد عرضها عن 6 م.

3. حظر سير التوك توك في الطرق السريعة والطرق الرئيسية بين المدن.

4. يلغى ترخيص أي توك توك إذا ضبط يسير بدون لوحات الترخيص ويحجز التوك توك لمدة ثلاثة أشهر وغرامة ثلاثة آلاف جنيه ولايعاد ترخيصه قبل مرور ستة أشهر.

5. مصادرة مركبات التوك توك إذا خالفت خطوط السير المذكورة في البند رقم (3،2) من القرار لمدة شهر وغرامة 2000 جنيه وعند تكرار المخالفة تكون المصادرة لمدة 3 شهور وغرامة 3000 جنيه وفي حالة التكرار لمرة ثالثة يصادر لمدة 6 أشهر وغرامة 5000 جنيه.

6. يتم مصادرة التوك توك الغير مرخص متى ما ضبط في أي مكان ويصادر لمدة 3 شهور وغرامة 3000 جنيه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي