اعلان

تسمم 6 أشخاص من أسرة واحدة بسبب سمكة الأرنب بالإسكندرية

سمك الأرنب
سمك الأرنب

استقبل مركز السموم بمستشفى الأميرى الجامعى بالإسكندرية 6 أشخاص من أسرة واحدة، مصابين بحالة تسمم عقب تناولهم وجبة سمك الأرنب، وتم إسعافهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

وذكر مصدر طبى، أن الحالات المصابة من أسرة واحدة، وقد وصلت إلي المستشفي في حالة إعياء شديد، نتيجة تناول وجبة سمك من نوع "سمكة الأرنب"، قاموا بشرائها من أحد الباعة الجائلين، وتم عمل الإجراءات الطبية اللازمة حيالهم، مؤكدًا تحسن حالتهم الصحية جميعا، ومغادرتهم المستشفى.

وأوضح المصدر، أن سمكة الأرنب تحتاج إلى الطهى بطريقة معينة، حيث يجب على ربة المنزل أن تنزع جلد السمكة وجميع أحشائها دون أن تلمس لحم السمكة، لأن الجلد والأحشاء مصدر للسموم، مؤكدًا على أن سمكة الأرنب ليست سامة ولكن الجلد والأحشاء هما مصدر السموم بالسمكة، لذا يجب على ربة المنزل أن ترتدي "جوانتي" أثناء التعامل معها، حرصا على سلامتها وسلامة أسرتها.

وكان اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، تلقي إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان الرمل، بورود بلاغ من المستشفى الأميري الجامعي بوصول كل من "ح اح" و "ا ر ع" و"ا ح ا" و"ه ح م" و"ل ا ح" و"ا ا ح" وجميعهم من أسرة واحدة، مصابين بإعياء شديد نتيجة تسمم غذائي، وتم إسعافهم ورعايتهم طبياً.

وانتقل علي الفور ضباط مباحث القسم، وبالفحص تبين قيام المصاب الأول رب الأسرة، بشراء أسماك من أحد الباعة الجائلين، وتم إعداده فى المنزل، وفور تناولهم وجبة السمك شعروا بالإعياء الشديد، وتم نقل جميع أفراد الأسرة إلى المستشفى الأميري الجامعى، وتم إسعافهم وخرجوا بعد تحسن حالتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارِ العرض على النيابة للتحقيق.

WhatsApp
Telegram