تعطيل الدراسة بمدارس ومعاهد الأزهر في الأقصر.. غداً

أهل مصر
الأقصر الأزهرية
الأقصر الأزهرية

أعلنت منطقة الأقصر الأزهرية بقيادة الدكتور خليفة محمد، عن تأجيل الدراسة في مدارس ومعاهد المحافظة، وذلك بناءً على قرر الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف بتعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، على أن يتم اتخاذ القرار حول تعطيل الدراسة يوميًا حسب طبيعة الأحوال الجوية بالمحافظات، وتمكن الأجهزة المعنية من التعامل مع كمية الأمطار المتوقع سقوطها.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالأقصر أعلنت عن تعليق الدراسة بكافة مدارس مدن ومراكز الأقصر، كما أعلنت جامعة الأقصر عن تعطيل الدراسة بجميع كلياتها، بناءً على قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس نظراً للطقس السيئ الذي يضرب المحافظات.

وتواصل محافظة الأقصر، رفع درجة الاستعداد من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بادارة الأزمات والكوارث بأي طارئ قد يحدث في حينه.

وتم رفع درجة الاستعداد في كلا من الحماية المدنية والمطافئ للتعامل مع أي حرائق قد تنتج عن حركة الرياح، وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أى تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

كما شكلت مديريات الرى والإنقاذ النهرى، وشرطة المسطحات المائية، لجان وفرق مهيأة للتدخل السريع فى حالة حدوث أي طارىء قد يؤدي لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

Instance ID Token

Needs Permission