اعلان
اعلان

تصعيد 44 طالبا من أسيوط لنهائيات مسابقة "تحدى القراءة" بالقاهرة

طلاب أسيوط بالمسابقة
طلاب أسيوط بالمسابقة

أعلن صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط،عن تصعيد 44 طالبا من أسيوط للمشاركة فى التصفيات النهائية لمسابقة "تحدي القراءة العربية" بالقاهرة.

جاء ذلك عقب الإعلان عن أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربية على المديرية وتصعيدهم للمشاركة في التصفيات النهائية للمسابقة بالقاهرة، وهنأ وكيل الوزارة الطلاب الذين تم تصعيدهم متمنيا لهم تحقيق مراكز متقدمة فى التصفيات النهائية بالمسابقة.

وأكد وكيل الوزارة أن مشروع "تحدي القراءة العربية" هو عودة للكتاب المقروء الموثوق المعروف المصدر والمؤلف بالإضافة إلى توفير الكتب للجميع، مما يتيح القراءة للجميع، كما أنه يعمل على خلق جيل مثقف وقادر على بناء دعائم التقدم والحضارة بالوطن العربي أجمع.

وأضاف فتحى، أن مشروع تحدى القراءة هو أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

وأوضح " مراد غالى سيحة" أن المسابقة شارك فيها 199 طالبا بمختلف المراحل الدراسية وبدأت الاختبارات يوم الأحد الماضى واستمرت على مدار ثلاثة أيام برئاسة المستشار الدكتور" غازي احمد البنواني "وعضوية كل من " محمد احمد علي مراد, و محمد عبد الفتاح ثابت, ومحمد عبد الحكيم حسنين" وأعلنت لجنة التحكيم عن تصعيد 44 طالبا من أسيوط للمشاركة فى التصفيات النهائية بالقاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟