اعلان

جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمي لزراعة القوقعة

السفير الفرنسي يتفقد مركز جامعة المنصورة لأبحاث الخلايا الجذعية
السفير الفرنسي يتفقد مركز جامعة المنصورة لأبحاث الخلايا الجذعية
كتب : عمروعلى

نظمت شركة (MED EL Egypt) اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى جامعة المنصورة يوم "احتفالي توعوي"، احتفالا باليوم العالمي لزراعة القوقعة.

جاء ذلك برعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس بقسم الأنف و الأذن والحنجرة،

و أشار الدكتور الشعراوي كمال مدير مستشفيات جامعة المنصورة، بأن الطفل عديم السمع و الكلام لم يعد معاق لأن هناك طرق عديدة للعلاج و تتكلف العملية الواحدة 200000ج، و تتكفل الدولة حاليًا بكل التكاليف ، كما أن المبادرة الرئاسية ساهمت بشكل كبير فى القضاء على قوائم الانتظار فى زراعة القوقعة.

وأكد الدكتور محمد رشاد غنيم أنهم بدأوا في إجراء العملية، للقضاء على قوائم الانتظار فى شهر يوليو الماضي، و تم عمل جميع الحالات، والانتهاء منها فى شهر يناير الماضي.

وأضاف أن زراعة القوقعة كان حلم فى البداية، و يعتبر ثورة حقيقية فى السمع و بدأت فعليا فى بداية ثمانينيات القرن الماضي، و فى البداية كانت الدولة تساهم بنصف الثمن و الأن أصبحت العملية بالمجان.

و أكد الدكتور يوسف شبانة على دور فريق عمل الأطباء في رسم ابتسامة للأطفال، حيث كان التأمين يساهم فى جزء من سعر العملية نظرًا لأنها غالية الثمن و الأطفال كانوا يشعروا بالإحباط، نظرا لوجود صعوبة فى اللغة و التواصل ، و تعد جامعة المنصورة من أول الجامعات التي بدأت فى زراعة القوقعة بدأت فى عام 2007 م ووصلت لعلاج 1000حالة حتى الأن ، كما تحدث الدكتور هشام زغلول على أننا فى الماضي كنا نواجهه مشكلة كبيرة فى عمليات ضعف السمع و النطق، و أكد على أهمية التشخيص المبكر للطفل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً