اعلان
اعلان

كشف وعلاج لـ232 مريضا بديرمواس في قافلة لجامعة المنيا

قوافل جامعة المنيا تواصل خدماتها الطبية المجانية بالكشف وصرف الأدوية لـ 232 حالة مرضية بقرية "البدرمان" بديرمواس
قوافل جامعة المنيا تواصل خدماتها الطبية المجانية بالكشف وصرف الأدوية لـ 232 حالة مرضية بقرية "البدرمان" بديرمواس

واصل مشروع القوافل الطبية المتكاملة بجامعة المنيا خدماته للقرى الأكثر احتياجًا، بإطلاقه قافلة طبية بشرية لقرية البدرمان مركز ديرمواس، برعاية من الدكتور مصطفى عبدالنبي عبد الرحمن رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة، بالتعاون مع محافظة المنيا ووزارة الشباب والرياضة، والتى أسفرت عن توقيع الكشف الطبي وصرف الأدوية بالمجان لـ232 حالة من أهالي القرية.

وقال الدكتور محمد جلال، إن القافلة تعد الرابعة لجامعة المنيا خلال الفصل الدراسي الثاني، والتى تنوعت خدماتها للقرى المحرومة ما بين خدمات توعوية، وصحية، وطبية بشرية ، وبيطرية لأهالي القرى.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن القافلة وقعت الكشف على 40 حالة من مرضى العظام، و70 حالة أطفال، و30 باطنة عامة، و20 أنف وأذن وحنجرة، و25 النساء والتوليد، بالإضافة إلى 47 حالة نفسية وعصبية، مؤكدًا بأن القافلة وفرت غرف بالوحدة الصحية للقرية لصرف الأدوية بالمجان للأهالي خلال فترة انعقاد القافلة.

جاء ذلك بإشراف عام من قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، والدكتور مجدي مصطفى كامل وكيل كلية الطب ومنسق عام القوافل، وصلاح سيد يوسف مدير متابعة وتنفيذ المشروعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً