اعلان

أهالى قرية "صراوة" يستغيثون بمحافظ المنوفية: "مياه الصرف بورت الأرض ودمرت صحتنا"

القمامه تتفشي في قرية صراوة
القمامه تتفشي في قرية صراوة

سادت حالة من الغضب بين أهالي قرية صراوة التابعة لمدينة أشمون بمحافظة المنوفية، بعد تكدس الترعة "مصرف المياه" الخاص بهم بالقمامة لمدة تزيد عن سنة.

ففي البداية يقول أحمد جمال شعبان، 32 سنة أحد أهالي قرية صراوة، إنه فور الدخول للقرية يشم الزائرين رائحة القمامة الكريهة من على بعد وذلك لأن الترعة تشهد حالة من تكدس القمامة سواء أعلاها أو بالجوار منها، وليس ذلك فحسب بل يتم إلقاء مياه الصرف الصحي أيضًا بها وجميع القمامة .

وأضاف"شعبان": "تحدثنا كثيرًا للمحافظ السابق والسكرتير العام السابق ولكن يبقي الحال كما هو علية وكأنه مطلوبٌ منا عدم الاهتمام بها وبصحتنا الناجمة عن تكدس القمامة بداخلها".

وأوضح سلامة جمال، 40 سنة أحد آهالي القرية وأحد الفلاحين، أن الأرض الزراعية شهدت بوارًا نتيجة تكدس القمامة داخل المصرف بل وعند وضع اي ماكينة لحمل المياه من المصرف لأي منطقة أخرى لا يتم ذلك، وكذلك لتكدس القمامة أعلى وأسفل، وعندما قمنا بتأجير بعض العمال لإزالة القمامة تم تجميعها مرة أخري، وذلك يحدث بسبب انه لا يوجد صناديق قمامة يقوم الأهالي بوضع القمامة بداخلها ويتم نقلها فور امتلائها.

ويقول سعيد المراكبي، أحد أهالي القرية، أن الصرف الصحي بالقرية سيء للغاية ولم يتم عمل صيانة له منذ عدة سنوات، مما جعل معظم منازل القرية رطبة من الخارج وشبه مدمرة فضلاً عن زيادتها في الأراضي الزراعية مما أدى لبوارها بصورة سيئة للغاية، وباتت مياه الصرف الصحي تتجه إلى المقابر ونخاف من أن تسكنها المياه التي ستساعد بشكل كبير في تعفن المقابر .

ومن جانبه أرسل حمادة المراكبي، استغاثة للواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية، لضرورة إزالة القمامة المتراكمة على ضفاف الترعة فضلاً عن القمامة المتواجدة بين المنازل وبعضها البعض لضعف منظومة القمامة داخل القرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة