اعلان

القنصل الروسي بالإسكندرية: العلاقات المصرية الروسية "عميقة" وحريصون على تعزيزها

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام روسيا
محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام روسيا

أكد رشيد صاديكوف، قنصل عام روسيا بالإسكندرية، أن العلاقات المصرية الروسية متميزة وعميقة علي مر العصور، معربًا عن حرصه لتعزيز وتوطيد واستمرار أواصر تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال لقائه مع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون وتوطيد العلاقات التي تربط بين البلدين، بحضور مرات جاتن، مدير المركز الثقافي الروسي، والدكتور حسين مطاوع، المستشار الثقافي للقنصلية.

وأعرب القنصل، عن محبته الكبيرة للإسكندرية وأنها من أهم محافظات مصر، موضحًا أن القنصلية الروسية بالإسكندرية حريصة على توطيد العلاقات بين الجانبين، وأنها على أتم الاستعداد لتبادل الخبرات والتعاون مع المحافظة في كافة المجالات، خاصة هذا العام، وهو عام العلاقات الثقافية المصرية الروسية، وكذا إبرام العديد من اتفاقيات التعاون التي تساهم في توطيد سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام روسيا

من جانبه أكد محافظ الإسكندرية، حرصه على تفعيل اتفاقية التآخي المبرمة بين مدينتي الإسكندرية وسان بيترسبورج الروسية والتي وقعت منذ عام 2008 وكذا إقامة العديد من الأنشطة المشتركة بين الجانبين في كافة المجالات وبالأخص المجال الثقافي خاصة أن 2020 هو عام العلاقات الثقافية بين الجانبين المصري والروسي، مشيرا إلى أن الإسكندرية ذات طابع و رونق خاص وتاريخ عريق و تضم كافة الحضارات والثقافات.

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام روسيا

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام روسيا

وأوضح الشريف، أن عدد السائحين الزائرين لمصر عدد كبير جدا ما يؤكد حجم العلاقات بين الجانبين، مؤكدا على استمراره تقديم كامل الدعم للقنصلية بالإسكندرية، واستعداده لتوقيع اتفاقيات جديدة يستفيد بها الجانبين في أحد المجالات المشتركة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد