اعلان

"صحة المنيا" تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا ،عن بدء الاستعداد والتجهيز لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والمزمع تنفيذها بدءا من 8/3/2020 وحتى 26/3/2020.

أوضح الدكتور اسامه بلبل وكيل مديرية الصحة بالمنيا، أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات، ويتم التطعيم عن طريق فرق ثابتة بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية الحضرية والمستشفيات وكذلك فرق تطعيم ثابتة بجميع التوابع والقرى .

وعقدت المديرية اجتماعا بحضور وكيل المديرية و الدكتور منير عبد الله مسئول الوزارة والمشرف العام على الحملة في محافظة المنيا والدكتور علي قاسم مدير إدارة الطب الوقائي ومشرفي المديرية على الحملة وتم مناقشة المرور على الإدارات ومدى استعدادها والانتهاء من التدريبات الخاصة بفرق العمل.

من جانبه قال الدكتور على قاسم مدير إدارة الطب الوقائي، إنه تم البدء في تدريب الفريق الطبي وفرق الإشراف والكتبة والتمريض، بالإضافة لإعداد وتجهيز خطط العمل الخاصة بالإدارات والوحدات الصحية ومكاتب الصحة، وجارى في الوقت الحالي استلام المستلزمات الخاصة بتنفيذ الحملة وتوزيعها على الإدارات الصحية حسب المستهدفات المقررة ؛ مشيرًا إلى أنه تم عقد الاجتماعات الخاصة بالإعلان عن الحملة وتوعية الأهالي بالقرى عن طريق الرائدات الريفيات بأهمية التطعيم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً