اعلان
اعلان

ليلى علوي من سوهاج: "نفسي أنزل أتصور مع الفلاحين فى الغيط"

افتتاح عدد من مشروعات التنمية المتكاملة بمحافظة سوهاج
افتتاح عدد من مشروعات التنمية المتكاملة بمحافظة سوهاج
كتب : فهد بلوم

سادت حالة من البهجة والفرح بين أهالي سوهاج، وذلك أثناء حفل توزيع الأجهزة المنزلية على 100عروسة بنادي الشرطة بسوهاج اليوم الأحد، حيث قامت الفنانتين: ليلى علوي، ولبلبة، بلغناء والرقص مع الأهالى ابتهاجًا بهذا العمل الخيري.

وأثنت الفنانة ليلى علوي، على دور مؤسسات الدولة فى الإهتمام بقرى الصعيد، والأماكن النائية التي تحتاج إلى رعاية؛ معربةً عن سعادتها بهذه الزيارة، التي تُعد الأولى لها لمحافظة سوهاج، قائلةً: "نفسي أنزل أتصور مع الفلاحين فى الغيط".

واستقبلت محافظة سوهاج اليوم الأحد، كل من: الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار السابق، وعدد من الفنانين منهم: ليلى علوي، وهاني رمزي، ولبلبة، ولفيف من رجال الأعمال ورؤساء مجالس إدارات البنوك، وذلك لافتتاح عدد من مشروعات التنمية المتكاملة بمحافظة سوهاج في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير القرى الأكثر احتياجًا، والتي نفذها صندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير.

وقال الدكتور علي فتحي، رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة مصر الخير: إنه سيتم افتتاح مدارس الشيخ زين الإعدادية المشتركة، والشيخ زين الدين الإعدادية، والشيخ زين الابتدائية، إضافة إلي إفتتاح وحدة بيطرية، وتسليم عدد من الأجهزة التعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة، وتكريم الطلاب المتفوقين وذلك ضمن مشروع تطوير مثلث قري الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وأضاف فتحي، أن المدراس تخدم نحو 1760 طالبًا وطالبة بالمرحليتن الابتدائية والإعدادية، موضحا أن افتتاح المدارس والوحدة البيطرية يأتي ضمن مشروع تطوير مثلث قري الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطا، مضيفاً أن مشروع يتضمن تنمية متكاملة لهذه القري في قطاعات التعليم والصحة ومراكز الشباب.

كما تتضمن الزيارة افتتاح معرض صندوق تحيا مصر بجامعة سوهاج ضمن مبادرة دكان الفرحة، فضلا عن بدء توزيع لحوم الهدي والأضاحي،وذلك في إطار تنفيذ الاتفاق المبرم بين الدولة المصرية والمملكة العربية السعودية.

كما يقوم صندوق تحيا مصر خلال الزيارة بتوزيع عدد من الأجهزة الكهربائية والمنزلية على عدد من الفتيات المقبلين على الزواج في إطار مبادرة دكان الفرحة لتيسير زواج الفتيات الأولى بالرعاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان