اعلان
اعلان

بعد اختيارها كحجر صحي.. أهالي "دلهانس" ببني سويف يمنعون لجنة "الصحة" من تقييم مستشفى القرية

مستشفى قريه دلهانس
مستشفى قريه دلهانس

نظم أهالى قرية دلهانس بمركز ومدينة الفشن جنوب بني سويف، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، إثر تسرب إحدى الشائعات التي تفيد باختيار مستشفى قرية دلهانس كحجر صحي في حالة ظهور فيروس كورونا بمركز الفشن.

ومنع أهالي القرية، لجنة من مديرية الصحة أثناء دخولها المستشفي اليوم لتقييم المستشفى وتزويدها بالأجهزة الطبية الحديثة والأدوية، وخاصة بعد شعورهم بحالة من الخوف والهلع بعد ما تبين لهم أن هناك ترشيح من مسؤولي الصحة بالمحافظة لمستشفى قرية دلهانس لتكون مركزاً للعزل الصحي لمرضى فيروس كورونا على مستوى المحافظة.

وطالب الأهالي، خلال التظاهرات والوقفات الاحتجاجية بضرورة عدم تنفيذ هذا القرار، مشيرين إلى أن موقع المستشفى لا ينطبق عليه الشروط تماماً بل بالعكس سيتسبب فى وقوع كارثة محققة نظراً لوجود خلف مبنى المستشفى مباشرة مدرسة دلهانس الثانوية العامة والتى يوجد بها 420 طالب وطالبة من 28 قرية مجاورة وفى حالة تعرض الطلاب للعدوى ستقع كارثة محققة داخل كل منزل .

وأشاروا إلى أن المستشفى تقع فى منطقة سكنية وليست صحراوية أو مكان منعزل، فضلا عن المستشفى داخل قرية كبيرة بها أكثر من خمسة مدارس ومعاهد أزهرية، مؤكدين على أن المستشفى تعمل حالياً وحدة طب أسرة متكاملة ومركزا للحضانات والنساء والتوليد لخدمة المنطقة وتشمل 3 مجالس قروية كامله وتقوم على خدمة أكثر من 200 ألف نسمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً