اعلان

وكيل "تعليم الغربية" يتابع الحملة القومية "رأس مالنا عمالنا"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم، بمديري مدارس التعليم الفني بالمحافظة، ووحدة تيسير الانتقال لسوق العمل بالتعليم الفني، ومسئول TVET ، بحضور وكيل المديرية، ومدير عام التعليم الفني، ومدير إدارة الأمن ، ومدير الأزمات والكوارث، لوضع استراتيجية العمل خلال أسبوع الحملة القومية التي سيشارك فيها التعليم الفني بالغربية.

وأشار وكيل الوزارة خلال الاجتماع أن أسبوع التعليم الفني والتدريب المهني، سيضم مجموعة من الأنشطة المختلفة، ومجموعة من ورش العمل الفنية والمهنية لإعداد الشباب لسوق العمل، وتدريب الشباب الراغب في بدء مشروعات على مبادئ ريادة الأعمال والتشبيك بينهم وبين الجهات التمويلية مثل البنوك، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وغيرها من الجهات الداعمة.

وأضاف أن برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET Egyptسيقدم مجموعة من التدريبات المتقدمة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بهدف تعريفهم بالتقنيات الحديثة، وتمكينهم من تطوير مشروعاتهم والتسويق لمنتجاتهم بشكل احترافي، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل 420 شاب وفتاة على مهارات سوق العمل في مراكز المحلة الكبرى، وسمنود، وزفتى، وكفر الزيات، وأخيراً تدريب إجمالي 550 شاب وفتاة على مبادئ ريادة الأعمال.

وخلال الاجتماع، تم استعراض تكليف كل مدرسة من مدارس التعليم الفني، وتم توزيع المهام عليهم للبدء في الفعاليات، اعتباراً من السبت القادم الموافق 7/3/2020م.

واختتم "حسن" الاجتماع بالإشارة إلى أنه سيتم اختتام الأسبوع بملتقى توظيفي بالإضافة إلى معرض لكافة منتجات المشروعات الصغيرة، وسيتم تسليط الضوء على كل الأنشطة التي يتم تنفيذها لدعم الشباب، وتنمية الحرف المهنية وزيادة الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس