اعلان
اعلان

بدء تنفيذ مبادرة "اتحضر للأخضر" بشرق الإسكندرية (صور)

بدء تنفيذ مبادرة "اتحضر للأخضر" بشرق الإسكندرية
بدء تنفيذ مبادرة "اتحضر للأخضر" بشرق الإسكندرية

بدأ حي شرق الإسكندرية برئاسة المهندسة سحر شعبان، اليوم، في تنفيذ حملة تشمل رفع كفاءة الحدائق وتجميلها وزيادة مساحة الرقعة الخضراء بنطاق الحي ووضع الزراعات المثمرة، وذلك تفعيلًا لمبادرة أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية 'اتحضر للأخضر'.

كما تم وضع سلال القمامة على أعمدة الإنارة والاهتمام بالحالة العامة للنظافة بشوارع الحي بالتنسيق مع إدارة الرصد البيئي بالمحافظة وشركة نهضة مصر.

وبدأ العمل من خلال إدارة الحدائق بالحي بتقليم وقص الأشجار بميدان محطة سيدي جابر ورفع مخلفات الأشجار، بحضور مدير إدارة المتابعة الميدانية بالحي وجهاز شؤون البيئة بالإسكندرية وإدارة شؤون البيئة والرصد البيئي بالمحافظة وإدارة الحدائق والرصد البيئي وشؤون البيئة بالحي ومسؤولي شركة نهضة مصر.

وكان قد اجتمع أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، مع الجهات المعنية لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لنشر الوعي البيئي تحت شعار 'اتحضر للأخضر' والتي تعتبر أول حملة وطنية تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وأوضح نائب المحافظ، أن المبادرة الرئاسية 'اتحضر للأخضر' تهدف إلى القضاء على كل أشكال التلوث من خلال نشر الوعي البيئي للحفاظ على الموارد الطبيعية فى إطار خطة الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا علي أهمية الدور الاستشاري لجامعة الإسكندرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وجامعة فاروس، ويأتي ذلك فى إطار حرص المحافظة لتحقيق التعاون والتكامل والاستعانة بكافة الخبرات لخدمة وتنمية المجال البيئي بالمحافظة، لافتًا إلى ضرورة تكامل جميع الجهات والعمل تحت مظلة واحدة بما يعود بالنفع على الإسكندرية.

بدء تنفيذ مبادرة 'اتحضر للأخضر' بشرق الإسكندرية

بدء تنفيذ مبادرة 'اتحضر للأخضر' بشرق الإسكندرية

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل