اعلان

سقوط 3 أعمدة إنارة وشجرة في الأقصر بسبب "منخفض التنين"

سقوط 3 أعمدة كهرباء في الأقصر - صورة أرشيفية
سقوط 3 أعمدة كهرباء في الأقصر - صورة أرشيفية

قال محسن الشامي مدير إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن غرفة العمليات رصدت سقوط 3 أعمدة كهرباء بمنطقة منشآة العماري بوسط مدينة الأقصر، وسقوط شجرة كبيرة بمنطقة المدامود التابعة لمركز ومدينة الزينية، وذلك لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها الأقصر اليوم الخميس بسبب المنخفض الجوي الذي يضرب مصر ويعرف باسم "التنين".

وأضاف مدير إدارة الأزمات والكوارث، على الفور تم الدفع برجال الكهرباء للسيطرة على الموقف وذلك بعد المرفق، وتم فصل التيار الكهربائي بالمنطقة لحين الانتهاء من أعمال التصليح.

وتابع "الشامي": تم إخطار مجلس مدينة الزينية بسقوط الشجرة وتم الدفع برجال قسم البساتين لرفع الشجرة من الطريق وتقليم الأشجار العالية المحيطة بمنطقة المدامود التي قد تسقط في أي حال بسبب عدم استقرار الطقس.

وأوضح محسن الشامي مدير إدارة الأزمات والكوارث، أن حركة المرور تسير بانتظام ولم يتم رصد أي حوادث حتى الآن جراء الطقس المتقلب، وعززت إدارة المرور فرق تواجد بمحيط المناطق التي تشهد كثافة مرور عالية وعلى الطرق السريعة.

وأشار إلى أنه يتم التواصل مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة كل 15 دقيقة ليتم إخطار غرفة العمليات الرئيسية بأى طارئ فى حينه، للتعامل مع التغيرات المناخية وذلك بناءً على توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.

ويذكر أن غرفة عمليات ديوان عام محافظة الأقصر خصصت أرقام هاتفيه لاستقبال أي بلاغات عن أي طوارئ، (2372188، 2374903) على مدار الـ24 ساعة، إلى جانب التنسيق والمتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية المواطنين ودرء مخاطر الطقس السيئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً