اعلان

أزمات الأقصر: الإبتعاد عن أعمدة الكهرباء أثناء هطول الأمطار

الأحوال الجوية في الأقصر
الأحوال الجوية في الأقصر

أعلن محسن الشامى مدير عام ادارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر استقرار الأوضاع على مستوى قرى ومراكز المحافظة بالتزامن مع زيادة سرعة الرياح المحملة بالأتربة.

وأوضح أنه حتى الآن لم تتلقى غرفة العمليات أي بلاغات بوقوع اى حوادث أو مخاطر ، مشيرا إلى أنه تم نشر فرق الإنقاذ والطوارئ بالمراكز والمدن وذلك لضمان سرعة التدخل فى حال وقوع أي طارئ من خلال التنسيق المستمر مع غرف عمليات مراكز المدن .

وناشد مدير أزمات الأقصر، المواطنين فى حالة سقوط أمطار سواء خفيفة أو غزيرة بالابتعاد التام وعدم ملامسة المحولات الكهربائية، وجميع اللوحات والدوائر الخاصة بالتليفونات أو الكهرباء ، بالإضافة إلى الابتعاد عن اعمدة الانارة و مبردات المياه "الكولديرات" بالشوارع ، وذلك للحفاظ على الارواح والسلامة العامة وعدم حدوث ماس كهربائى قد يؤدى لاشتعال الحرائق ووقوع خسائر في الاروح البشرية، لحين استقرار الطقس.

وأعربت محافظة الأقصر عن خالص اعتذاره للأهالي بسبب انقطاع التيار الكهربائي بعدد من الطرق السريعة والرئيسية على مستوى المراكز والمدن، مع الاحاطة بأنه قد ينقطع التيار الكهربائي ببعض المناطق الاخرى وذلك ضمن إجراءات السلامة العامة لحين تحسن الأوضاع الجوية لضمان عدم حدوث أعطال أو خسائر كبرى.

ويشار إلى أنه تم غلق الطريق الصحراوى الغربى والشرقى ما بين الاقصر و قنا، اليوم الخميس، وتعليق العمل بمطار الأقصر الدولى و تغيير مسار كافة رحلات الطيران المقرر هبوطها بمطار الأقصر اليوم لتهبط بمطار الغردقة وذلك بسبب عدم وضوح الرؤية و لضمان هبوط آمن للطائرات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي